نقص الرغبة الجنسية عند الأنثى وأعراضه

الكاتب: رامي -
نقص الرغبة الجنسية عند الأنثى وأعراضه
"

نقص الرغبة الجنسية عند الأنثى وأعراضه.

نظرة عامة

تَتذبذب رغبات النساء الجنسية بشكل طبيعي على مر السنين. قد تَتزامن حالات الارتفاع والانخفاض في الرغبة الجنسية مع بداية العلاقة أو نهايتها أو مع التغيرات الحياتية الكبرى، مثل الحمل أو انقطاع الطمث أو المرض. بعض الأدوية المستخدمة لاضطرابات المزاج يُمكن أن تُسبب أيضًا انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء.

إذا استمر عدم اهتمامك بالجنس أو عاد وتَسبب في شعورك بالضغط النفسي، فقد تَكون لديك حالة تُسمى اضطراب الرغبة الجنسية قاصر النشاط (HSDD).

ولكن لا يَنبغي أن يَنطبق عليكِ هذا التعريف الطبي كي تلجئي إلى طلب المساعدة. فإذا شعرتِ بالضيق لانخفاض الدافع الجنسي لديكِ أو قلة الرغبة الجنسية، يُمكن لبعض التغييرات في نمط حياتكِ أو بعض التقنيات الجنسية أن تُساعد في تحسين حالتكِ لفترات طويلة.

الأعراض

إذا كنتِ تريدين ممارسة الجنس على نحو أقل من الشريك، فهذا لا يعني بالضرورة أن واحدًا منكما يخرج عن النطاق الطبيعي مقارنة بالأشخاص في نفس مرحلتكما، على الرغم من أن اختلافاتكما هذه قد تُؤدِّي إلى الشعور بالضيق.

وعلى نحو مشابِه، ربما تكون علاقتكما أقوى من أيِّ وقت آخر، حتى إذا كان الدافع الجنسي لديكِ أقل ممَّا كان عليه من ذي قبل. خلاصة القول: لا يوجد رَقْم سحري يُحدِّد انخفاض الدافع الجنسي. فهذا الأمر يختلف من امرأة لأخرى.

تتضمَّن أعراض انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء:

  • عدم الاهتمام بأيِّ نوع من أنواع النشاط الجنسي بما في ذلك الاستمناء
  • عدم وجود تخيُّلات أو أفكار جنسية على الإطلاق أو في حالات نادرة فقط
  • القلق من انعدام النشاط والتخيُّلات الجنسية

متى تزور الطبيب؟

إذا كنت منزعجة من رغبتك المنخفضة في ممارسة الجنس، تحدثي إلى طبيبك.يمكن أن يكون الحل بسيطًا مثل تغيير نوع الدواء الذي تتناولينه أو تحسن أي حالات طبية مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري.

"
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook