نصائح هامة يجب إتباعها عند الإصابة بالبرد

الكاتب: رامي -
نصائح هامة يجب إتباعها عند الإصابة بالبرد
"

نصائح هامة يجب إتباعها عند الإصابة بالبرد.

نصائح يجب إتباعها عند الإصابة بالبرد

لا تختلط بالآخرين أكثر من اللازم ,يجدر بك في أوج موسم البرد أو الأنفلونزا أن تحد من اختلاطك بالآخرين لكي تظل فى منأى عن الميكروبات .

لو كان للفيروس لون مميز لأصبحت قاعة الحفل ملطخة بجميع الألوان ولانتشرت الألوان فوق الأثاث وعلى الزجاج وأرضيات الغرفة . ولكن أكثر الأماكن المكتظة بالألوان سوف تكون بلا شك ايدي المدعوَين وشفاههم ووجوههم . وربما إذا أمكنك أن تراهم على هذه الحال فإنك سوف تصبح أكثر حيطة من الاقتراب منهم .

يقول د. " بيتر كاتونا " إخصائي الأمراض المعدية " : " عندما تلمس شيئا ملوثاً بالفيروس ، أو شخصاً مصاباً به ، فإن الفيروس سينتقل إلى يديك ، وعندما تلمس عينيك أو فمك فإنك تمنح الفيروس ممراً آمناً إلى مجرى الدم " . ويضيف : " نعم تنتقل الفيروسات في الهواء ، ولكن فيروسات نزلات البرد و الأنفلونزا تنتقل عن طريق اللمس أسرع وأكثر من انتقالها عن طريق السعال والعطس " .

إن الفيروس يحتاج إلى عملية معقدة لكي ينتقل في الهواء وليست فرصته في ذلك كبيرة ماهي كبيرة إذا ما سقط على مكان ضعيف وسبب لك العدوى .

ويقول د . " كاتونا " : " وعندما تُقَبِّل الأشخاص أو تتنفس في وجوههم يمكن أن ينتقل إليهم الفيروس مباشرة ، فليس موسم البرد هو الوقت المناسب لكي تقوم بتحية الأشخاص بالمعانقة والقبلات ، وذلك لأن مجرد المصافحة يمكن أن تصيبك بالمرض . ولذا يجب عليك التأكد من غسل يديك قبل أن تلمس عينيك ، أو أنفك ، أو فمك "

وسيكون لديك سبب وجيه لكي تتملص من أن تُقَبِّل العمة " إيثيل" جبينك في موسم العطلة هذا .

- د. " بيتر كاتونا " : أستاذ مساعد للطب الإكلينيكي في جامعة " كاليفورنيا " ب " لوس أنجلوس " .

2- لا تتعرض كثيراً للهواء الجاف

الـهواء الساخن الجاف يهيج الحلق ، ويسبب تشققات للأغشية المخاطية ، مما يسهل دخول الفيروسات إليها . احم نفسك من الهواء الذي يشبه هواء الصحراء.

الـهواء الجاف يجعلك أنت وأسرتك عرضة للعدوى ، ولكن هناك العديد من الطرق لكي تجعل بـها الـهواء رطباً .

يقول دكتور " بيتر كاتونا " إخصائي الأمراض المعدية : " إن مرطب الغرفة ، أو جهاز التدفئة المرطب يمكن أن يساعدك ، خاصة إذا كان أحد أفراد المنزل مصاباً بالبرد ، وإذا كانت لديك مدفأة خشبية فمن المفيد أن تضع فوقها إناءً كبيراً به ماء " .

يقول د. " كاتونا " : إن الـهواء الجاف إلى جانب الغسيل المتكرر للأيدي يتسبب في تشقق جلد يديك ، وتصبح أكثر خشونة ، وسيكون ذلك بوابة أخرى لانتشار المرض " . وينصح د. " كاتونا " باستخدام مرطب للجلد بعد غسل يدَيك ، ولكن كن حذراً من أن تلمس الوعاء الذي به الدهان ، والذي تم استخدامه كثيراً ، وذلك حتى لا تصاب بالفيروس مرة ثانية .

ولتتحاشى ذلك ، أمسك الإناء الذي به الدهان وأنت تغطى يدك بمنديل .

- د. " بيتر كاتونا " : أستاذ مساعد للطب الإكلينيكي في جامعة " كاليفورنيا" ب " لوس أنجلوس " .

"
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook