نصائح هامة جدا أثناء الحمل

الكاتب: رامي -
نصائح هامة جدا أثناء الحمل
"

نصائح هامة جدا أثناء الحمل.

السفر أثناء الحمل

قد ترغبين في السفر خلال فترة الحمل للنزهة او تبديل الهواء. وأنصحك حين التفكير في السفر أن تتجنبي السفريات الطويلة؛ وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، وأن تكون وسائل السفر سهلة ومريحة والبعد عن الطرق غير الممهدة. وكذلك عليك عند السفر بالسيارة استخدام حزام الأمان مع مراعاة عدم الضغط على منطقة البطن. كذلك ينصح باستتخدام فيتامين (( ب )) لعلاج الدوار الذي قد ينشاء أثناء السفر.
وعموما فعليك قبل الأقدم على السفر استشارة الطبيبة إذا كانت حالتك تسمح لكِ بالسفر أم لا.


أنت والتطعيم أثناء الحمل

يجب عليك خلال فترة الحمل &ndash وبالتحديد في الأشهر الثلاثة الوسطى من الحمل &ndash التوجه إلى وحدة رعاية الأم والطفل والتطعيم ضد التيتانوس، فإذا كنت تحملين لاول مرة فيجب ان تأخذي جرعتين أثناء الحمل ، وفي المرات التالية خذي واحدة حتي تستكملي 5 جرعات ، وألا تزيد المدة بين الحمل والآخر عن 7 سنوات، فإذا زات المدة على ذلك يفضل أن تبدئي التطعيم من جديد أي جرعتين بدلا من واحدة في الحمل التالي.

لا تنسي زوجك أثناء الحمل

عليك ألا تهملي زوجك أثناء الحمل ؛ فيجب عليك الاهتمام بمظهرك ونظافتك وجمالك، حتى يراك دائما في أحسن صورة، فلا تجعليه يشعر بأن مهمته قج أنتهت، بل بالعكس أشعريه دأئما بحبك وحنانك.
أهتمي بزينتك وماكياجك وملابسك، وأخرجي معه للنزهه في الهواء الطلق واحرصي دائما على التجديد والتغير حتي لا تشعريه بالملل وحتي لا يصيبك أنت الاكتئاب.
حاولي ان تشركي زوجك في اهتماماتك ، وفي التخطيط لاستقبال المولود الجديد دون أن تثقلي العبء عليه .
تعاملي معه بحب، وافتحي له صدرك، واكشفي له عن همومك فهو يشعر بك.. ويحزن لحزنك.. زيسعد لسعادتك.
فنصيحتي لك إلا تجعلى حملك يشغلك عن زوجك.

همسة في إذن الزوج

يجب على الزوج أن يساعد زوجته ، ويخفف من متاعبها أثناء فترة الحمل، فعليه أن يعي ويفهم التغيرات التي تطرأ عليها أثناء الحمل ومدى تأثيرها على الحالة النفسية لها، فيجب أن يغمرها بعطفه وحنانه وحبه، ويحاول أن يشاركها في هموهما وألامها، ويخطط في العناية بالمولود القادم، كما ان يشاركها في أعمال المنزل وتوفير الغذاء المناسب لها.

ووعليه أيضا أن يشجعها ويبعث في نفسها روح التفاؤل والمرح، مما قد يخفف من توترها في هذه الفترة. فالزوجه تشعر بالسعادة عندما تجد زوجها بجوارها في كل شيء ختى عند زيارة الطبيبة.

لا داعي للقلق من الجماع

ما دام حملك طبيعيا وليس هناك أي مشاكل فلا داعي للقلق من الجماع، فكل ما هو مطلوب هو أن تحاولي تنظيم عملية الجماع مع زوجك دون إسراف ولا تفريط، كما لابد من الهدوء في الحركان وخاصة في أشهر الحمل الاولي؛ كما ينبغي أختيار الاوضاع المريحة لكِ بحيث تتجنبي أي ضغطك على منطقة البطن. وكذلك المطهر المناسب لكِ أثناء الحمل والذي يصفه لكِ الطبيب لتلأفي حدوث أي التهابات.
ويمنع الجماع في حدوث أي نزيف مهبلي في أي فترة من فترات الحمل او في حالة انفجار كيس الماء المحيط بالرحم.

وعموماً، لا بد من اللجؤ إلى الطبيبة في حالة حدوث أي عارض، كذلك لا بد من علاج أية التهابات قبل موعد الولادة، حتي لا توثر على صحتك عند الولادة.

نصائح لكِ ولجوزك أثناء الجماع:

1- اختيار التوقيت المناسب طبقا للحالة النفسية والصحية.
2- على الزوج التعامل مع زوجته برفق وعدم إجبارها على الممارسة الجنسية العنيفة حفاظا ًعلى الحمل.
3- اختيار الاوضاع الجنسية الملائمة لحالة الحامل وتحاشي الضغ المباشر على الرحم، ويفض أن تعلو الزوجة زوجها.
4- نظافة الأعضاء التناسلية قبل الجماع.
5- من الأفضل تجنب الجماع في المرحلة الخيرة من الحمل؛ لأن بلوغ الذروة عن الزوجة يؤدي إلى حدوث انقباضات في الرحم مما قد يؤثر على الجنين.
6- إن لم يحدث جماع في الفترة الأخيرة من الحمل فعلى الزوج ألا يبخل على بالمداعبة واللاطفة، حبث ان ذلك يرفع من حالتها النفسية.
7- يجب على المرأة المعرضة للإجهاد عدم الجماع أثناء فترة الحمل.

"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook