نصائح استخدام اللهاية

الكاتب: رامي -
نصائح استخدام اللهاية

نصائح استخدام اللهاية للاطفال :

كثير من الأمهات ستقول أن اللهاية غير جيدة وأنها تسبب الأمراض والميكروبات ! ونحن نخبركي سيدتي اهتمي بنظافتها والتعقيم وما عليهم شر.

ونحن ننصح باستخدام اللهاية لطفلك لما فيها من فوائد مثل تهدئة الطفل وزيادة راحته، كذلك فإنها تعمل على تطوير عملية الرضاعة.

جمعيات طب الأطفل تنصح أنه عندما يبلغ الطفل عمر الشهر والنصف نعطية اللهاية وخصوصا وهو نايم لأنها ممكن تساعد فى الوقاية من الموت المفاجئ عند الرضع !

 

وإليكم أهم النصائح في استخدام لهاية الطفل :

 

?- توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالانتظار في استخدام اللهاية لطفلك حتى ? أو ? أسابيع بعد الولادة، حتى يتقن طفلك الرضاعة الطبيعية.

?- إختيار الحجم المناسب لعمر الطفل، فاللهاية الكبيرة قد تسبب إختناق الطفل. استبدلي لهاية طفلك بشكل دوري مع مراعاة استخدام الحجم المناسب لعمر طفلك .

?- إختاري لهاية مصنوعة من السيلكون و ليس اللاتكس أو مواد ضارة في تركيبها، و يفضّل أن تكون مكونة من قطعة واحدة و تحتوي فتحات تساعد على تهويتها و تمنع تجمع اللعاب داخلها و يمكن غسلها بسهولة.

?- عدم ربطها برباط و تعليقها بملابس الطفل منعاً لإلتفاف الحبل حول عنق الطفل.

?- عدم مشاركة اللهاية مع أطفال آخرين.

?- عدم غمرها بأي مادة كالعسل أو السكر أو لعاب الأم و إعطائها للطفل

?- استخدمي اللّهاية الطبية (التي تحافظ على صحة الأسنان) وتسمى اورثودينتيك .

?- لا تستخدمي اللهاية كخط الدفاع الأول كلما يبكي طفلك، لكن فقط إعطيها لطفلك ما بين الرضاعات أو بعد الرضعة فقط، ولا تسمحي له باستخدامها طوال اليوم.

شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook