من أهم فوائد التمر

الكاتب: رامي -
من أهم فوائد التمر
"

من أهم فوائد التمر.

مصدر للألياف

هي من العناصر الغذائيّة المهمّة في النظام الغذائي؛ حيث إنّها تساعد على تعزيز الشعور بالشبع، وتنظيم حركة الأمعاء، والحفاظ على نسبة السكر ثابتة في الدم، كما أظهرت بعض الدراسات أنّ الأفراد الذين يتناولون كميّاتٍ كافيةً من الألياف ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، ويُعدّ التمر مصدراً ممتازاً للحصول على الألياف.

 

بديل صحي عن السكر

يتميز التمر بطعمه الحلو للغاية والشبيه بالكراميل، وذلك بسبب احتوائه على الفركتوز، وهو نوعٌ طبيعيٌّ من السكر يوجد في الفواكه؛ ممّا يجعله بديلاً صحياً للسكر، بالإضافة إلى احتوائه عناصر غذائية أخرى مفيدة للصحة.

 

تعزيز صحة العظام

يساعد التمر على تقليل خطر الإصابة بالأمراض التي قد تصيب العظام كهشاشة العظام؛ وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام كالفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم.

 

تسهيل الولادة الطبيعية

قد يساهم تناول التمر خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل في تعزيز تمدد عنق الرحم وتقليل وقت الولادة؛ حيث أظهرت دراسةٌ شملت 69 امرأة تناولن 6 تمرات يومياً في آخر أربعة أسابيع من الحمل، أنّ احتمالية ولادتهنّ بشكل طبيعيّ ارتفعت بنسبة 20%، كما كانت مدة الولادة أقصر مقارنةً بالنساء اللواتي لم يتناولن التمر

 

فوائد أخرى للتمر

فيما يأتي فوائد أخرى للتم

  • يحتوي على نسبٍ مرتفعة من مركبات البوليفينول (بالإنجليزية: Polyphenols) المضادة للأكسدة، والتي تقي الجسم من الالتهابات، ومن الجدير بالذكر أنّ التمر يحتوي على بوليفينول أكثر من معظم أنواع الفواكه والخضروات الأخرى.
  • يُعدّ غنيّاً جداً بالبوتاسيوم، وهو أحد العناصر التي يحتاجها الجسم لدعم وتعزيز صحة القلب، بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه البوتاسيوم في بناء البروتينات والعضلات في جسم الإنسان.

 

"
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook