معلومات عن هضبة كوزاك في مدينة ايفاليك .. 20 كلم من شجار الفستق والصنوبر Kozak Yaylas? Ayval?k

الكاتب: رامي -
معلومات عن هضبة كوزاك في مدينة ايفاليك .. 20 كلم من شجار الفستق والصنوبر Kozak Yaylas? Ayval?k

معلومات عن هضبة كوزاك في مدينة ايفاليك .. 20 كلم من شجار الفستق والصنوبر Kozak Yaylas?- Ayval?k

هضبة كوزاك في مدينة ايفاليك ..

20 كلم من شجار الفستق والصنوبر Kozak Yaylas?- Ayval?k


هي واحدة من الهضاب العملاقة التي تقع بالقرب من سواحل بحر ايجة ، تمتد على مساحات شاسعة تضم هكتارات من الغابات التي تحتوي على أشجار الصنوبر والفستق الطبيعية وبالرغم من ان البشر غزوها وأصبحت مدينة مليئة بالسكان وبالرغم ان طرقها عبدت وبالأسفلت وبالرغم ان الخدمات مدت اليها الا انها لا تزال واحدة من اجمل هضاب تركيا التي تزخر بالطبيعة الاخاذة والأجواء الخلابة.


تقع هذه الهضبة الخلابة في مدينة ايفاليك الساحلية الواقعة على سواحل بحر ايجة قبلة القارة الاوربية ، وهي مدينة تابعة لولاية بالكسير ، وتبعد عن مركز الولاية حوالي 128 كم ،ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تمتد الهضبة على طول قرابة 20 كلم مع أشجار الصنوبر والفستق وهي أشجار وغابات طبيعية ، وتعتبر واحدة من اكبر الغابات التي تحتوي على اكثر من 5 ملاين شجرة صنوبر وشجرة فستق ، ويعود تاريخها منذ مملكة بيرغامون الى الان ، وتعتبر اهم مصادر الفستق والصنوبر في تركيا بشكل عام وفي المدينة بشكل خاص.


تقع الهضبة على ارتفاع 1370 متر فوق مستوى سطح البحر وهي بذلك سوف تعطيك اطلالة خلابة على مياه بحر ايجة بالإضافة الى ما تحتويه من جمال طبيعي اخاذ يتمحور حوال ما تحتويه الغابة من أماكن طبيعية جمعت بين الغابات والانهار والشلالات بالإضافة الى المغارات والعديد من الأماكن الطبيعية والمحمية داخلها .


كما انها تحتوي على العديد من أنواع الأشجار التي تزين الغابات بالإضافة الى النباتات النادرة كما تحتوي على اكثر من العديد من أنواع الزهور ، بالإضافة الى انها تحتوي العديد من الحيوانات البرية مثل الدببة والثعالب والارانب بالإضافة الى العديد من انواع الطيور المتوطنة والمهاجرة والعديد من أنواع العصافير المغردة.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook