معلومات عن هضبة كاباك تبي السياحية في ولاية اوردو الساحلية Kabaktepe Yaylas? Ordu

الكاتب: رامي -
معلومات عن هضبة كاباك تبي السياحية في ولاية اوردو الساحلية Kabaktepe Yaylas? Ordu

معلومات عن هضبة كاباك تبي السياحية في ولاية اوردو الساحلية Kabaktepe Yaylas?- Ordu

هضبة كاباك تبي السياحية في ولاية اوردو الساهضبة كاباك تبي السياحية في ولاية اوردو الساحلية Kabaktepe Yaylas?- Ordu



هي هضبة طبيعية تم تحويلها الى متنزه سياحي ، انها من اهم هضاب ولاية اوردو وهي هضبة الاحتفالات والمهرجانات هي تلك الهضبة الخضراء في فصلي الصيف والربيع ، وتطغي عليها العديد من الألوان في فصل الخريف ، جمالها بمساحتها المفتوحة وبمدينتها التي تتوسطها بهدوء بدون ان تغير او تؤثر من جمال هذه الهضبة الجميلة .


تقع الهضبة بمتنزهها الجميل في مدينة ايباستي Aybast? التابعة لولاية اوردو الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأسود ، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 7 كلم بينما تبعد مسافة 90 كلم عن مركز مدينة اوردو ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية في أي فترة من السنة .


وهي مركز من المراكز السياحية والترفيهية في مدينة اوردو وقد صدر مرسوم جمهوري بتحويلها الى مرفق سياحي في 20.11.2006، وتقام فيه العديد من الاحتفالات بالإضافة الى المهرجانات والمسابقات ومن أهمها مسابقة مصارعة الزيت وهي بطولة محلية تقام في جميع ولايت تركيا تقريبا.


تتميز الهضبة بغابات الصنوبر والتنوب واشجار الارز الكثيفة ومساحاتها الخضراء بعشبها الغني بالأعشاب الطبيعية والازهار المتوطنة ، كما يوجد في الهضبة قرية قد بنت بيوتها على طراز البحر الأسود وسوف تجد الوانها البراقة التي اضفى جمال على تلك المنطقة الخضراء.


هي واحدة من المتنفسات الطبيعية لاهل توكات وللسياح المحليين والأجانب أيضا حيث انها تزار من قبل محلي الطبيعة ومحبي التخييم وعشاق الحياة البرية في فول السنة الأربعة ، ما ساعد على ذلك قربها من المدينة.

حلية Kabaktepe Yaylas?- Ordu
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook