معلومات عن معرض أيا نيكولا هانغار الفني في إسطنبول Aya Nikola Hangar ?stanbul

الكاتب: رامي -
معلومات عن معرض أيا نيكولا هانغار الفني في إسطنبول Aya Nikola Hangar ?stanbul

معلومات عن معرض أيا نيكولا هانغار الفني في إسطنبول Aya Nikola Hangar- ?stanbul

معرض أيا نيكولا هانغار الفني في إسطنبول

Aya Nikola Hangar- ?stanbul


واحد من المعارض الفنية المعاصرة التركية حيث يقع بين أحضان اجمل جزر إسطنبول بيوك ادا او ما تعرف بجزيرة الاميرات، وهو واحد من أروع الاعمال العصرية التي حوت العديد من الاعمال الفنية في المدينة، يحمل على جدرانه وبين اروقته نظرة العديد من الفنانين بلمسات هندسية ، انه المتحف العصري الجميل معرض أيا نيكولا هانغار الفني في إسطنبول.


يقع معرض أيا نيكولا هانغار الفني في جزيرة بيوك ادا وسط بحر مرمرة في مدينة إسطنبول ، ويبعد عن مركز مدينة إسطنبول حوالي 35 كلم ، ولا يمكن الوصول اليه الا عن طريق البحر ويمكن الوصول ايه بسهولة من مركز المدينة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تم افتتاح المعرض سنة 2010 وقد افتتح في حضيرة قديمة للطائرات ليتحول الى معرض متكامل يضم العديد من الاعمال الفنية العصرية التي صنعت بيد امهر واشهر الفنانين بالإضافة الى اعمال متنوعة أيضا كما يعتبر واحد من اهم المعارض العصرية في ازمير وواحد من مراكزها السياحية والثقافية المميزة .


يزور المتحف العديد من السياح المحليين والأجانب بالإضافة الى متذوقي الفن والمهتمين بهذا النوع من المتاحف العصرية والتي أصبحت رائجة في السنوات الأخيرة ، ويسجل المتحف زخم كبير في فترات العطل والفترات السياحية في ازمير.


يحتوي العديد من الأقسام التي تعرض العديد من المعروضات الثمينة ، والتي تعتبر تركيا واحدة من اغنى الدول في مجال التحفيات اليدوية التي تعود الى العصر العثماني وغيره من العهود والدول التي حكمت المنطقة ، بالإضافة الى الاعمال الحديثة التي تصنع بيد امهر واشهر الفنانين.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook