معلومات عن مرتفعات كولا فولكانك جيوباركي البركانية في مدينة مانيسا Kula Volkanik Jeopark? Manisa

الكاتب: رامي -
معلومات عن مرتفعات كولا فولكانك جيوباركي البركانية في مدينة مانيسا Kula Volkanik Jeopark? Manisa

معلومات عن مرتفعات كولا فولكانك جيوباركي البركانية في مدينة مانيسا Kula Volkanik Jeopark?- Manisa

مرتفعات كولا فولكانك جيوباركي البركانية في مدينة مانيسا

Kula Volkanik Jeopark?- Manisa


انها اكثر منطقة تنوع جيولوجي وتضاريسي في قلب الجمهورية التركية ، تمتد ما بين منطقة بحر ايجة الى الاناضول ما بين ازمير ومانيسا من جهة وانقرة ومنطقة الاناضول من جهة أخرى ، انها واحدة من اعاجيب الله تعلى الذي خطتها يد الطبيعة بازميل الزمن ، انها مرتفعات كولا فولكانك جيوباركي البركانية في مدينة مانيسا.


تقع هذه المنطقة العجيبة بمرتفعاتها النادرة في ولاية مانيسا وتبعد عن مركز مدينتها حوالي 117 كلم بينما تبعد مسافة 135 عن ولاية ازمير الساحلية وهي احدى الوجهات السياحية التي يمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل العامة او عن طريق المجاميع السياحية .


تم الإعلان عن هذه المنطقة عن انها منطقة تاريخية ذات طبيعة فريدة من نوعها وهي الوحيدة في أوروبا في 4 سبتمبر 2013 وهي احد اهم المناطق في العالم من هذا النوع وتعد هذه المنطقة واحدة من اكبرها واكثرها تنوعا ويمكن ملاحظة هذه المواصفات عند زيارة المدينة.


توجد في تلك المنطقة مرتفعات بركانية تشابه الى حد كبير مداخن الجن في مدينة كابادوكيا وقد سميت مداخن كولا كما يحب ان يسميها الاتراك ، انها احد اعاجيب الطبيعة التي تكونت بفعل المياه والرياح عبر الاف السنين ، انه تلك المنطقة التي أصبحت احدى مصادر جذب السياح لما تحمل من قصص واساطير بالإضافة الى شكلها العجيب .


اكتشفت هذه المنطقة مؤخرا، وقبل هذا ان تكتشف كانت المدينة غير مخفية وقد كانت هذه المنطقة خطرة كونها تحتوي على شقوق في الأرض وأماكن غير مأهولة ولكن بلدية المدينة قاموا بتعبيد الطرق والعمل على تنظيمها وتجهيزها للزيارة.


ويزور هذه المدينة العديد من السياح من السياح المحليين والسياح الأجانب ويزورها السياح في فصلي الصيف وفصل الشتاء حيث انه لكل فصل تعطي هذه المنطقة السياحية رونق وشكل جديد حيث تزينها الثلوج في فصل الشتاء وتكسيها لتظهر بأحلى حلة بيضاء ، اما في الصيف هي من اجمل الأماكن للتجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وعلى وجه الخصوص ساعة الغروب .


العنوان: Sandal Mahallesi, 45180 Kula/ Manisa


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook