معلومات عن مدينة ميندوس التاريخية في مدينة بودروم الساحلية Myndos Antik Kenti Bodrum

الكاتب: رامي -
معلومات عن مدينة ميندوس التاريخية في مدينة بودروم الساحلية Myndos Antik Kenti Bodrum

معلومات عن مدينة ميندوس التاريخية في مدينة بودروم الساحلية Myndos Antik Kenti- Bodrum

مدينة ميندوس التاريخية في مدينة بودروم الساحلية

Myndos Antik Kenti- Bodrum


واحدة من اقدم المدن التاريخية في منطقة بحر ايجة والتي لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، انها المدينة التي غرقت في البحر ولم يبقى منها سوى مرتفع يحمل اثارها وممر صخري عبر المياه الضحلة ، كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، وبالرغم من زوال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها الا انها لا تزال قائمة .


تقع مدينة ميندوس التاريخية على تلة المدينة الشهيرة في مياه البحر ، في بلدة غوموشلك في مدينة بودروم التابعة لولاية موغلا ، وتبعد عن مركز مدينة بودروم مسافة 24 كلم بينما تبعد مسافة 126 كلم عن مركز مدينة موغلا .


يعود تاريخ المدينة الى ما قبل الميلاد وبحسب المؤرخين يعود تاريخها الى سنة 640 قبل الميلاد وقد أسسها موسولوس وحكمها الملك الروماني ليليجيس وهي احدى اقدم الحضارات في الاناضول ، وتقع على النقطة التي تجمع بين بحر ايجي والبحر الأبيض المتوسط.


يمكن الوصول الى التلة الباقية من المدينة عبر ممر صخري في المياه الضحلة ولم يعثر على المسرح او السوق الذي يذكره المؤرخون الا ان اثاراها لا تزال باقية وتحتوي المدينة على اسورة وبقايا ومنازل بالإضافة الى كنيسة بيزنطية وصهريج مياه كما يوجد فيها أماكن للاسوق ، بالإضافة الى عدة مرافق أخرى للمدينة ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الرومانية.


يزور هذ المدينة ميندوس التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي.



شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook