معلومات عن مدينة تريبوليس الاثرية في مدينة دنيزلي التركية Tripolis Antik Kenti – Denizli

الكاتب: رامي -
معلومات عن مدينة تريبوليس الاثرية في مدينة دنيزلي التركية Tripolis Antik Kenti – Denizli

معلومات عن مدينة تريبوليس الاثرية في مدينة دنيزلي التركية Tripolis Antik Kenti – Denizli

مدينة تريبوليس الاثرية في مدينة دنيزلي التركية

Tripolis Antik Kenti – Denizli


انها المدينة التي جمعت بين اروقتها وازقتها المتهالكة العديد من المعالم التاريخية تلك التي منحتها رونقا وجعلت منها ارثا تاريخيا وحضارية في احدى المدن التركية العريقة، وبالرغم من زوال المدينة الا انها لا زالت باقية لحد الان بنصبها التاريخي القديم ، انها التاريخ والحضارة الذي يعود الى العهد الفريجي قبل الاف السنين ، انها مدينة تريبوليس الاثرية في مدينة دنيزلي التركية.


تقع مدينة تريبوليس الاثرية في مدينة بولدن Buldan التابعة لولاية دنيزلي في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وتبعد مسافة 14 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 43 كلم عن مركز الولاية ، ويمكن الوصول اليها بسهولة حيث تسير اليها رحلات من مركز المدينة والمدن المجاورة بالإضافة الى وسائل النقل الاعتيادية.


تقع المدينة ونصبها التاريخي على ارتفاع 1315 متر فوق مستوى سطح البحر، وقد بني النصب على شكل حجري مستطيل كبير ، وقد ذكر في كتب الرومانيين وقد تحدث عنها المؤرخون بانها مدينة ذات هواء نقي وارض خصبة وذات مياه عذبة .


تعود هذه المدينة للحضارة الفريجية وقد شيدت القرن الرابع قبل الميلاد ، وهي احدى المدن القديمة واحدى الحضارات العريقة التي حكمت في منطقة الاناضول ، وقد كانوا سكانها من الوثنين ، الذين يؤمنون بتعدد الالهة وتعدد الارباب ، وقد سجل التاريخ الكثير عنهم كومنهم كانوا يدونون احداثهم على الحجر.


أصبحت المدينة اليوم واحدة من المراكز السياحية الذي يتحدث على الثقافة والفن التاريخي على الحضارة الفريجية ، وقد اكتشف لأول سنة 1993 وقد تم التنقيب عنها وكشفها وقد تم استئناف الحفر والتنقيب سنة 2007 ، ويحتوي على العديد من النقوش التي تضم العديد من الاخبار عن تلك الحقبة .



شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook