معلومات عن مدينة تراليس التاريخية في ولاية ايدن.. المدينة التي اخذه الاسكندر المقدوني Tralleis antik kenti Ayd?n

الكاتب: رامي -
معلومات عن مدينة تراليس التاريخية في ولاية ايدن.. المدينة التي اخذه الاسكندر المقدوني Tralleis antik kenti Ayd?n

معلومات عن مدينة تراليس التاريخية في ولاية ايدن.. المدينة التي اخذه الاسكندر المقدوني Tralleis antik kenti- Ayd?n

مدينة تراليس التاريخية في ولاية ايدن.. المدينة التي اخذه الاسكندر المقدوني

Tralleis antik kenti- Ayd?n


من اقدم المدن التاريخية وأكثرها تقدما وحضارة ، هي مدينة شيدت قبل الميلاد بقرون ، وبقيت بعده لقرون ، لتصل الى ما هي اليه اليوم بعد قرون، انه المدينة التي شيدها الاغريق الأوائل ، احتوت على ابنية لم تحتويها مدينة مثلها في المناطق المحيطة بها ، ضمت مراكز ثقافية وأخرى رياضية ناهيك عن الأبنية الحكومية .


تقع مدينة تراليس التاريخية شمال مدينة ايدن وتبعد مسافة 5 كلم عن مركز المدينة وهي احد المدن القديمة والتاريخية المأهولة بالسكان والتي كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان.


شيدت المدينة قبل مجيئ الاسكندر المقدوني بقرون وقد شيدها أرغوس وتراليس لياخذها الاسكندر ويفرض سيطرته عليها سنة 344 قبل الميلاد ، وهي احد المدن المنظمة والمتكاملة، ولم يبقى اليوم منها سوى البناء الذي كان يحتوي الملعب الرياضي للمدينة والذي يسمى بجدار ثلاثة عيون وهو احد رموز المدينة التاريخية ومصدر فخر لها .


يزور هذ المدينة دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي، وتعد واحدة من اعاجيب العمارة التاريخية والتي لا زالت تدرس وتدرس في فصول التاريخ .
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook