معلومات عن متحف اداتيبة زيتين ياغي في ولاية تشناكلي الساحلية Adatepe Zeytinya?? Müzesi ?anakkale

الكاتب: رامي -
معلومات عن متحف اداتيبة زيتين ياغي في ولاية تشناكلي الساحلية Adatepe Zeytinya?? Müzesi  ?anakkale

معلومات عن متحف اداتيبة زيتين ياغي في ولاية تشناكلي الساحلية Adatepe Zeytinya?? Müzesi - ?anakkale

متحف اداتيبة زيتين ياغي في ولاية تشناكلي الساحلية Adatepe Zeytinya?? Müzesi - ?anakkale


انه المتحف الأول من نوعه في تركيا حيث يعرض فيه المواد والمعدات الاتي تستخدم لصناعة زيت الزيتون ، وهو احد متاحف المدينة التي تشتهر بالزيتون وزيت الزيتون ومشتقاته ، ويمثل هذا المتحف جزء من ثقافة المدينة التي تعتز وتفتخر بصناعاتها ومنها صناعة زيت الزيتون الذي يعد من افخر أنواع زيت الزيتون في تركيا .


يقع المتحف في مدينة ايفاجيك Ayvac?k التابعة لمدينة تشاناكالي، ويبعد عن مركز مدينة ايفاجيك حوالي 25 كلم بينما يبعد عن مركز مدينة تشاناكالي حوالي 105 كلم ، ويمكن الوصول اليه بالعديد من الطرق من مركز المدينة او مركز الولاية .


شيد هذا المتحف في معمل او حضيرة قديمة كانت تستخدم لانتاج زيت الزيتون في المدينة سنة 2001 ، وقد تم ادخال بعض التعديلات وبض التعديلات على المكان ليتحول الى متحف لزيت الزيتون ويضم العديد من معدات انتاج زيت الزيتون التي كانت تستخدم في انتاجه قديما بالإضافة الى جرار التخزين وباقي المستلزمات الخاصة بتخزينه وحفظه على الطريقة القديمة .


يزور المتحف العديد من السياح المحليين والأجانب بالإضافة الى متذوقي زيت الزيتون ومحبيه حيث يوجد فيه معرض مباشر لبيع زيت الزيتون ومنتجاته، بالإضافة الى المهتمين بهذا النوع من المتاحف والتي أصبحت رائجة في السنوات الأخيرة .


العنوان: M?hl? Mahallesi, ?zmir ?anakkale Yolu No:5700, 17980 Küçükkuyu Belediyesi/Ayvac?k/?anakkale

الهاتف: (0286) 752 13 03


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook