معلومات عن كنيسة اغيوس يانيس على احد جزر ولاية بالكسير Agios Yannis Kilisesi Bal?kesir

الكاتب: رامي -
معلومات عن كنيسة اغيوس يانيس على احد جزر ولاية بالكسير Agios Yannis Kilisesi Bal?kesir

معلومات عن كنيسة اغيوس يانيس على احد جزر ولاية بالكسير Agios Yannis Kilisesi- Bal?kesir

كنيسة اغيوس يانيس على احد جزر ولاية بالكسير

Agios Yannis Kilisesi- Bal?kesir


في العادة أتكلم عن الكنائس التاريخية، ولكن في هذه الموضوع سوف اتحدث عن واحدة من الكنائس التي شيدت حديثة الا انها شيدت على الطراز التاريخي ولن تفرق بينها وبين الأبنية التاريخية لتصميمها على النمط التاريخي انها تلك الكنيسة التي تتوسط احدى الجزر التركية في ولاية بالكسير الساحلية ، وهي واحدة من الكنائس الغنية بالعمارة والفن بالإضافة الى مكانتها المعنوية والروحية لدى الديانة المسيحية .


تقع الكنيسة في جزيرة جوندا Cunda التابعة لولاية بالكسير وتبعد مسافة 134 كلم عن مركز مدينة بالكسير ، وهي احد اهم المعالم الدينية على تلك الجزيرة الواقعة في مياه بحر ايجة ، ويمكن الوصول اليها سيرا على الاقدام من مركز المدينة .


شيدت الكنيسة سنة 2007 ، وقد أصبحت احد المراكز الثقافية والدينة حيث انها تحتوي على مكتبة تضم العديد من الكتب والمخطوطات المهمة وتعتبر واحدة من الكنائس التي تقه في احد اكثر الأماكن الدينية والسياحية في الجزيرة .


شيدت الكنيسة من الحجر وهي من الأماكن التي تستحق المشاهدة والزيارة لما تحمله من فن وهي كباقي الكنائس التي شيدت بتلك المنطقة تحتوي على صحن مع برج ينتهي بنهاية مخروطية ، كما يوجد مكتبة في وهي من الأماكن التي تزين الكنيسة ، بالإضافة الى الرسوم والنقوش التقليدية.


تزار الكنيسة كمركز ديني وروحاني بالإضافة الى انها أصبحت تزار كمعلم تاريخي وسياحي ، ومع هذا هي تحافظ على مكانتها الدينية والروحية كمكان مقدس وبيتا من بيوت الله تعالى ، وقد دخلت ضمن الكنائس التركية التي تشكل التاريخي المسيحي على الأراضي التركية.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook