معلومات عن قلعة مالازغيرت التاريخية في ولاية موش Malazgirt Kalesi Mu?

الكاتب: رامي -
معلومات عن قلعة مالازغيرت التاريخية في ولاية موش Malazgirt Kalesi Mu?

معلومات عن قلعة مالازغيرت التاريخية في ولاية موش Malazgirt Kalesi- Mu?

قلعة مالازغيرت التاريخية في ولاية موش

Malazgirt Kalesi- Mu?


واحد من اقدم القلاع التاريخية التي تقع في منطقة الاناضول، هي احد القلاع التي تعود الى العهد البيزنطي ، وتعد عين من عيون التاريخ التي كشفت عن تاريخ من الازدهار والرخاء ، وتاريخا من الصراعات على هذه المدينة، انها القلعة التي بناها البيزنطيين واستخدمها السلاجقة والعثمانيين .


تقع القلعة في مدينة مالازغيرت التابعة لولاية موش ، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 500 متر فقط ، بينما تبعد مسافة 137 كلم عن مركز مدينة موش ، ويمكن الوصول اليها بسهولة حيث يوجد طريق معبد اليها ، كما يمكن الوصول اليه سيرا على الاقدام من المدينة.


يعود تاريخ بنائها الى العهد البيزنطي ويرجح انها شيدت في القرن العاشر الميلادي ، وقد وجد العديد من الأدلة الاثرية داخل القلعة مثل المقابر القديمة والجدران الحجرية الكبيرة ، كما وجد في الحفريات بقايا من الحضارة البيزنطية الكلاسيكية وهي دليل على تملك البيزنطيين لهذه القلعة.


تعتبر هذه القلعة واحدة من اقدم القلاع في منطقة الاناضول ، وقد شيدت بطريقة البيزنطية الكلاسيكية التي تظم القاعات والغرف وصهاريج الماء بالإضافة الى الاسوار وبراج المراقبة ، وتحتوي على غرف وقاعات بالإضافة الى مقبرة ملكية وصهريج ماء كان يغذي القلعة بدون الحاجة الى المصادر الخارجية .


وقد شيدها البيزنطيين فوق مرتفع عالي ليسيطر على الطريق العسكري والتجاري الذي يمر بقربها وبهدف الحماية من الهجمات الخارجية ومراقبة المدينة ، ولم يبقى منها اليوم الا أبراج المراقبة وبقايا الاسوار الحجرية التي كانت حصنا حصين ذات يوم.


العنوان: Mengüçgazi Mahallesi, 127. Sk., 49400 Malazgirt/Mu?


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook