معلومات عن قرية اغيرناس في ولاية قيصري .. قرية المعمار سنان A??rnas Kayseri

الكاتب: رامي -
معلومات عن قرية اغيرناس في ولاية قيصري .. قرية المعمار سنان A??rnas  Kayseri

معلومات عن قرية اغيرناس في ولاية قيصري .. قرية المعمار سنان A??rnas - Kayseri

قرية اغيرناس في ولاية قيصري .. قرية المعمار سنان A??rnas - Kayseri


بالرغم من صغر مساحتها وقلة سكانها الايوم الا انها واحدة من اهم القرى التي يعود تاريخ انشائها الى اكثر من 3 الاف سنة ، وتحمل مع هذا الكم الهائل من القرون العديد من الاثار والقصص التي حوتها بقايا الحضارات ، كما انها ذاتها من اهدت الى العثمانيين اشهر بنائيها ومهندسيها المعمار سنان .


تقع هذه القرية التاريخية ضمن حدود مدينة مليك غازي التابعة ولاية قيصري وسط تركيا ، وتبعد مسافة 10 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 25 كلم عن مركز ولاية قيصري ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية والمتوفرة طيلة فترة السنة.


المباني التاريخية والعمارة القديمة شاخصة وواضحة في بيوتات القرية القديمة والحديثة منها فانك سوف تحصل على فرصة الاستمتاع بتلك المباني التاريخية الجميلة التي تأخذك بعبق اصالتها الى الماضي وجمال تاريخه، بالإضافة الى وجود العديد من الاثار التي تعود الى العهد الروماني والعهود التي تلتها حتى قيام الجمهورية التركية .


بالإضافة الى انها تمتلك هذه القرية أماكن مفتوحة حيث الهواء النقي الخالي من ملوثات المدينة ، انها مقصد السياح الراغبين بالهدوء والاسترخاء ، كما ان القرية تظم العديد من الاثار القديمة التي تعود الى الحضارات القديمة مثل الحضارة الاغريقية الرومانية السلجوقية وبالتأكيد العثمانية .


وسوف تحظى بقدح شاي تركي في احد المقاهي الشعبية والتي تنتشر تحت أشجار الشنار والمنتشرة في القرية ، كما يمكنك ان تتمتع بوجبة طعام تقليدية من احد المطاعم التقليدية المتوفرة في القرية والتي تشتهر باطباق اللحم المشوي والكباب التركي بانواعه بالإضافة الى كباب القرية التقليدي وان حل عليك الظلام لا تقلق حيث انه يتوفر في القرية العديد من الفنادق وأماكن الإقامة.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook