معلومات عن فيتامين هـ

الكاتب: رامي -
معلومات عن فيتامين هـ
"

معلومات عن فيتامين هـ.

فيتامين هـ

مما يؤسف له، في الوقت الحاضر، أن يسيطر علينا هاجس هو زيادة فترة صلاحية الأطعمة؛ لدرجة أن بعضها يكون عمره أطول من أعمار الأشخاص الذين ياكلونها ! و فيتامين هـ عنصر غذائي ضروري، و لكنه غالباً ما يزول من الطعام إذا حُفظ لفترة طويلة؛ فرغم أنه مضاد طبيعي للأكسدة، إلا أنه يتحلل أسرع من مضادات الأكسدة الصناعية التي تستخدم بدلاً منه.

و فيتامين هـ ضروري للاستجابة المناعية الطبيعية. و هو كمضاد للأكسدة يوجد في طبقات الدهن التي لدينا. فإنه يقوم بمعادلة الشقوق( أو الشوارد) الحرة. و يعمل مع العناصر الغذائية الأخرى في تحسين مقاومتنا للعدوى و هو فعال جداً في حمايتنا من تلوث الهواء. خاصة الذي ينتج عن عادم السيارات أو منقيات الهواء أو مزيلات الروائح التي تنتج الأزون.

مكملات فيتامين هـ

ثمة أسباب كثيرة تجعلنا نستخدم مكملات فيتامين هـ فهو يقلل قابلية إصابتنا بالسرطان و أمراض القلب، و يبطئ عملية الشيخوخة بالإضافة إلى تنشيط المناعة و هذه الفوائد يندر أن نحصل عليها إذا تناولنا أقل من 100 مجم( 150 و. د) من فيتامين هـ يوميا ً. و كذلك إذا تناولنا أكثر من 400 مجم ( 600 و. د) يومياً، فإننا لا نحصل أيضاً إلا على زيادة قليلة من الفائدة.

أي الأطعمة أكثر احتواء على فيتامين هـ؟

تم وضع الأطعمة في القائمة التالية بالترتيب حسب درجة أحتوائها على فيتامين هـ لكل سعر من الطعام و الأرقام التي بين قوسين تمثل كمية فيتامين د في كل 100 جم، و الذي يعادل بالتقريب &ndash كوباً أو حصة من الطعام.

- زيت بذري معصور على البارد: 83 مجم.
- بذر زهرة الشمس: 6,52 مجم.
- فول سوداني: 8,11 مجم.
- بذر سمسم: 7, 22 مجم.
- فوليات( فاصوليا): 7,7 مجم.
- بسلة: 3,2 مجم.
- جنين القمح: 5, 27 مجم.
- تونة: 3,6 مجم.
- سردين: 0, 2 مجم.
- سالمون: 8, 1 مجم.
- بطاطا حلوة: 0, 4 مجم.
- لوز: 5,24 مجم.
- جوز: 6,19 مجم.
- بيكان: 8, 19 مجم.
- بلاذر( كاشو): 9, 10 مجم.
- أرز بني: 0, 2 مجم.
- عدس: 3, 1 مجم.

"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook