معلومات عن شلال اويلات في مدينة بورصة Oylat ?elalesi Bursa

الكاتب: رامي -
معلومات عن شلال اويلات في مدينة بورصة Oylat ?elalesi Bursa

معلومات عن شلال اويلات في مدينة بورصة Oylat ?elalesi- Bursa

شلال اويلات في مدينة بورصة Oylat ?elalesi- Bursa


لا تنفك تدهشني مدينة بورصة بجمالها وجمال مناطقها الطبيعية ففي احد اطراف المدينة التاريخية بورصة وبين ثناياها الخضراء يقع شلال اويلات، أينما ادرت وجهك سوف تجد جمال الطبيعة امامك واينما رحلت او ارتحلت فلن تجد غير عنفوان الطبيعة بجمالها الذي يسحر العيون بنقاوة خضار اشجاره ونباتاته وزرقة سمائه الصافية .


يقع الشلال في مدينة اني غول ?neg?l التابعة لولاية بورصة، ويبعد الوادي مسافة 27 كلم عن مركز المدينة اني غول بينما يبعد مسافة 72 كلم عن مركز مدينة بورصة ، وهو احد اجمل الوديان الطبيعية والمؤهل للسياحة التي من السهل الوصول اليها.


يقع الشلال في قلب ذلك الوادي الذي يضم مجموعة عملاقة ومتنوعة من النباتات البرية التي تضم الأشجار والشجيرات والنباتات والزهور المتوطنة والموسمية بالإضافة الى أنواع نادرة من الفطر والكما كما تتوفر العديد من أنواع الاشواك والاعشاب التي تحمل مواصفات شفائية وعلاجية تستخدم في الطب البديل وطب الأعشاب.


يعتبر شلال اويلات احد اهم الشلالات في المنطقة وأكثرها زيارة من قبل السياح الأجانب والمحليين حيث انه يتميز بمكانه الجميل الذي تحيط به الأرض الخصبة وتلك الأنهار الجارية كما توجد حيوانات تعيش في هذه المكان حيث تعيش العديد من أنواع الطيور والحيوانات البرية والجبلية كالماعز البري والمعاز المقرن والوعل ، بالإضافة الى طيور الدراج والحجل والعديد من أنواع الحيوانات التي تعتاش على ربوع تلك المنطقة الجميلة .


وقد اصبح هذا الشلال وكذلك الوادي من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح المحليين والأجانب للاستمتاع بأجوائها الرائعة وطبيعتها الخلابة حيث يمكنك في تلك المنطقة التمتع بالسير بين الغابات او تسلق الجبال والمرتفعات او السباحة وصيد الأسماك بالإضافة الى التخييم وقضاء ليالي ممتعة في ذلك المتنزه الجميل.


شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook