معلومات عن شارع كوريتلار جاديسي التاريخي في مدينة سلجوق جنوب غرب تركيا Kuretler Caddesi Selçuk

الكاتب: رامي -
معلومات عن شارع كوريتلار جاديسي التاريخي في مدينة سلجوق جنوب غرب تركيا Kuretler Caddesi  Selçuk

معلومات عن شارع كوريتلار جاديسي التاريخي في مدينة سلجوق جنوب غرب تركيا Kuretler Caddesi - Selçuk

شارع كوريتلار جاديسي التاريخي في مدينة سلجوق جنوب غرب تركيا

Kuretler Caddesi - Selçuk


هو احد اقدم الشوارع التاريخي في احد المدن الاثرية في منطقة جنوب غرب تركيا ، هو ذاك الشارع التاريخي الذي استطاع ان يبقى صامدة على مر القرون ، شيد بالقرن الأول للميلاد وبالرغم من هذا كله ضل متمسكة بمكانها وباقي ليصبح احدى اهم الاثار على الأرضي التركية، يعود تاريخ تشيدها الى قرون خلت ولا زالت تحافظ على بعض معالمها ونقوشها التي تدل على العصر الذي شيدت به .



يقع شارع كوريتلار جاديسي التاريخي في مدينة سلجوق جنوب غرب تركيا التابع لولاية ازمير الساحلية ويبعد مركز المدينة حوالي 15 كلم فقط ، بينما يبعد مسافة 80 كلم عن مركز مدينة ازمير ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من أي مكان من المدينة .


هي مدينة تاريخية ، ويعود تاريخها الى الى القرن الأول الميلادي ويقع ضمن واحدة من اقدم المدن التاريخية وقد أصبحت واحدة من الاثار التاريخية المهمة ، وقد اكتشف العديد من الاثار فيها وقسم كبير منها نقل الى المتاحف والقسم الاخر تم تشيد مبنى كبير فوقه وأصبحت منطقة اثرية تاريخية مهمة .


يتميز هذه الشارع وهذه المدينة بنظام الصرف الصحي المتميز والذي يعتبر الاحدث في تكل المنطقة ، ولا زالت هذه المدينة تحت التنقيب وقد اكتشف فيها فسيفساء بالإضافة الى التمثال الكبير الذي يعتبر واحد من اجمل القطع الاثرية بنحتها ودقة تفاصيلها وجمالها ، بالإضافة الى بواقي المدينة كالاعمدة الرخامية والقطع الحجرية والجميلة .


وأصبح اليوم واحدة من المناطق السياحية التي يزورها السياح للاستمتاع بعبق تاريخها، وجمالها ، كما بدأت شركات السياحة والسفر بالاهتمام بهذه المدينة وتقوم باصطحاب مجموعات سياحية لزيارة المدينة، كما انه دخل نظام وبرنامج الشركات والمكاتب السياحية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook