معلومات عن خان تاش هان التاريخي في مدينة ميرزا فون Ta?han? – Merzifon

الكاتب: رامي -
معلومات عن خان تاش هان التاريخي في مدينة ميرزا فون Ta?han? – Merzifon

معلومات عن خان تاش هان التاريخي في مدينة ميرزا فون Ta?han? – Merzifon

خان تاش هان التاريخي في مدينة ميرزا فون Ta?han? – Merzifon


انه احد الخانات العثمانية الذي يحمل عبق التاريخ بين اروقته وعلى جدرانه ، هو ذاك الخان الذي جدد ليصبح احد مجمعات البازارات الراقية في قلب المدينة التاريخية ميرزافون ، شيد في القرن السابع عشر لنفس الأغراض ونفس الأسباب وهو الان يخدم نفس الأغراض ، يحتوي عشرات المتاجر والمحلات والكثير من المطاعم والمقاهي والعديد من الخدمات ، خان تاش هان التاريخي في مدينة ميرزا فون.


يقع خان تاش هان التاريخي في مدينة ميرزفون التابعة لولاية اماسيا شمال تركيا في منطقة البحر الأسود ، وتبعد مسافة 400 متر فقط عن مركز المدينة بينما يبعد مسافة 46 كلم عن مركز الولاية ، لذا تستطيع الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة، كما انه يضيف للمدينة مكانا تراثيا مهم.


شيد الخان في القرن السابع عشروقد شيد من ثلاثة طوابق مع العديد من المتاجر والمخازن، وقد كان خانا يضم العديد من المتاجر وباقي المتعلقات ، وقد اصبح اليوم واحد من احدث الأماكن السياحية والترفيهية في المدينة بعد تجديده وإعادة تشيده ، بعد ان تم تجديده واعادة تأهيله في السنوات الأخيرة .


يستقبل الخان زواره بتلك الإطلالة التاريخية وحداثة ديكوراته الداخلية العصرية وهو خان الذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة الى المتاجر الأخرى كما انه يمثل وجهة سياحية لا يتم اغفالها من قبل زوار المدينة كما ان شركات السياحية جعلتها ضمن برامجها السياحية.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook