معلومات عن خان ابوليونت في بورصة.. سوق يجمع بين الحاضر والماضي Apolyont Han Bursa

الكاتب: رامي -
معلومات عن خان ابوليونت في بورصة.. سوق يجمع بين الحاضر والماضي Apolyont Han Bursa

معلومات عن خان ابوليونت في بورصة.. سوق يجمع بين الحاضر والماضي Apolyont Han- Bursa

خان ابوليونت في بورصة.. سوق يجمع بين الحاضر والماضي Apolyont Han- Bursa


انه احد الخانات العثمانية الذي يحمل عبق التاريخ بين اروقته وعلى جدرانه ، هو ذاك الخان الذي جدد ليصبح احد احداث الأسواق في قلب المدينة التاريخية بورصة ، شيد في القرن الثامن عشر لنفس الأغراض ونفس الأسباب وهو الان يخدم نفس الأغراض ، يحتوي عشرات المتاجر والمحلات والكثير من المطاعم والمقاهي والعديد من الخدمات ، انه خان ابوليونت في بورصة.


يقع الخان في قلب مدينة بورصة وبالقرب من مركزها حيث يقع في منطقة عثمان غازي ويبعد عن مركز المدينة بحدود 500 متر فقط ، ويمكنك الوصول اليه عن طريق وسائل النقل الاعتيادية او عن طريق السير على الاقدام .


شيد الخان قبل اكثر من 150 سنة وقد كان خانا يضم العديد من المتاجر وباقي المتعلقات ، وقد اصبح اليوم واحد من احدث الأسواق في المدين بعد تجديده وإعادة تشيده سنة 2008 ، ليكون احد أسواق المدينة التي تحتوي على كل ما يحتاجه السائح او المتسوق .


يستقبل الخان زواره بالسيارة الكلاسيكية المعروضة في قفص زجاجي امام السوق وهو دليل على اندماج الحاضر بالماضي في هذا السوق الذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة الى المتاجر الأخرى كما انه يمثل وجهة سياحية لا يتم اغفالها من قبل زوار المدينة كما ان شركات السياحية جعلتها ضمن برامجها السياحية.



ساعات العمل : يفتح الخان ابوابه الساعة 09:00 صباحا حتى الساعة 12:00 صباحا.


العنوان: ?ehreküstü Mahallesi, Cumhuriyet Cd. No:186, 16050 Osmangazi/Bursa

الهاتف: 0850 302 1345


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook