معلومات عن ثاني اكبر منارة في العالم .. منارة شيلي في إسطنبول ?ile Feneri – ?stanbul

الكاتب: رامي -
معلومات عن ثاني اكبر منارة في العالم .. منارة شيلي في إسطنبول ?ile Feneri – ?stanbul

معلومات عن ثاني اكبر منارة في العالم .. منارة شيلي في إسطنبول ?ile Feneri – ?stanbul

تعرف على ثاني اكبر منارة في العالم .. منارة شيلي في إسطنبول ?ile Feneri – ?stanbul


في مدينة شيلي التابعة الى ولاية إسطنبول الجميلة من جهة البحر الأسود تقع هذه المنارة، وهي واحدة من المناطق التي شهدت العديد من الحروب وقد كانت مركزا لاستقبال الامدادات الفرنسة اثناء اجتياح إسطنبول من قبل القوات الفرنسية ، وهي الان واحدة من اجمل المناطق السياحية في اسطنبول.


تقع منارة شيلي في مدينة شيلي التابعة لولاية إسطنبول وهي مدينة ساحلية تقع في الجزء الاسيوي من إسطنبول ، وتبعد المنارة حوالي 1 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 70 كلم عن مركز مدينة إسطنبول ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


واحدة من اهم المنارات في إسطنبول وهي ثاني اعلى منارة في العالم وتقع في اعلى نقطة حيث تقع على واحد من اخطر المناطق البحرية في البحر الاسود ، وقد شيدت هنا قبل ان تبتكر طرق الملاحة الحديثة والاقمار الصناعية والطرق الحديثة في تتبع المسارات التي تتبعها السفن والقوارب البحرية كان للمنارات مكانة مهمة وكانت هي السراج التي تتبعه السفن التي تريد ان تستدل بالطريق الصحيح بالإضافة الى القوارب التي تتيه في عرض البحر.


شيدت المنارة بين سنتي 1858-1859 من قبل السلطان عبد العزيز وقد شيدت من الحجر بارتفاع 110 متر وتحتوي على نضام فوانيس الاطور في وقته وترتفع 60 متر فوق مستوى سطح البحر ويصل ضوئها الى مسافة 35 ميل ، وقد كان يستخدم مصابيح الغاز في حينها الى ان تمة تبديله بمصابيح الكهرباء سنة 1968 .


يزور المنارة العديد من السياح المحليين والأجانب للاستمتاع بجمالها وجمال المنطقة المحيطة بها ، وهي واحدة من اجمل المناطق وعلى وجه الخصوص وقت الغروب ، كما يأتيها العديد لالتقاط الصور بقربها والاستمتاع بالذكرى التي تترك على الصور.



شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook