معلومات عن تلة علاء الدين في قونيا .. تلة اصطناعية شيدها الأجداد وطورها الاحفاد Alaaddin Tepesi Konya

الكاتب: رامي -
معلومات عن تلة علاء الدين في قونيا .. تلة اصطناعية شيدها الأجداد وطورها الاحفاد Alaaddin Tepesi Konya

معلومات عن تلة علاء الدين في قونيا .. تلة اصطناعية شيدها الأجداد وطورها الاحفاد Alaaddin Tepesi- Konya

تلة علاء الدين في قونيا .. تلة اصطناعية شيدها الأجداد وطورها الاحفاد

Alaaddin Tepesi- Konya


انها احدى المرتفعات الاصطناعية التي شيدها الأجداد ليرثها ويطورها الاحفاد ، شيدت قبل قرون لتصبح بعد مئات السنين متنزها من متنزهات المدينة بل هي المتنزه الأشهر والاقدم والأكثر جمالا ورونقا بين متنزهات المدينة الرائعة قونيا ، فيها يمكنك ان تستشعر عبق التاريخ وعليها يمكنك ان تقضي اوقاتا ممتعة .


تقع تلة علاء الدين في قلب المدينة واشهر مناطقها حيث تقع منطقة سلجوقلو Selçuklu التابعة لولاية قونيا ، وهي في وسط المدينة ولا تبعد عن المركز سوى مدة 4 دقائق سيرا على الاقدام ويمكنك ان تصلها بسهولة وسرعة من مركز المدينة فهي قلب المدينة النابض.


شيدت هذه التلة في القرن 12 وقد شيدها السلطان السلجوقي علاء الدين ، وقد حيكت حول هذه التلة العديد من الاساطير والاقاويل حول سبب انشائها بهذا الكبر وهذه المساحة ولعل اشهارها ان السلطان علاء الدين أراد ان يبني قصر وسط قونيا ولكن أراده ان يكون على مرتفع في منطقة منبسطة فشيدت هذه التلة وشيد عليها قصر السلطان علء الدين.


تقع التلة وسط قونيا بشكل شبه دائري وهي تلة ومرتفع اصطناعي بالكامل ، وقد تم تحويله الى منتزه سنة 1940 وقد تم تطويره بمرور الوقت ليصبح واحد من اجمل واهم المتنزهات في المدينة كما انه يحمل عبق التاريخ والاساطير التي ورثها الاحفاد عن الأجداد.


العنوان: Hamidiye, Alaaddin Blv. No:4211, 42030 Selçuklu/Konya


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook