معلومات عن تبييض الأسنان وأفضل أنواعه في الصيدليات

الكاتب: رامي -
معلومات عن تبييض الأسنان وأفضل أنواعه في الصيدليات

معلومات عن تبييض الأسنان وأفضل أنواعه في الصيدليات

أصبحتبييض الاسنانرائجًا جدًا خلال السنوات الخمس إلى العشر الماضية. يبحث المرضى دائمًا عن أفضل الطرق لـ &ldquoتفتيح&rdquo ابتساماتهم ، نظرًا للطلب المتزايد على أسنان أكثر بياضًا ، أصبحت مجموعة متنوعة من طرق التبييض متاحة للمرضى لاستخدامها.

تمثل الاختلاف الرئيسي بين مجموعة أدوات تبييض الأسنان في الصيدلية ومجموعة أدوات تبييض طبيب الأسنان في كمية عامل التبييض الذي يتم استخدامه ، يعد الهيدروجين وبيروكسيد الكارباميد أكثر عوامل التبييض شيوعًا في منتجات التبييض ، يتراوح التركيز الفعال لبيروكسيد الهيدروجين من تركيزات منخفضة تصل إلى 3 في المائة إلى بعض تصل إلى 25 في المائة ، تحتوي معظم منتجات التبييض المتاحة دون وصفة طبية في الصيدليات على 5.5 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين.

ما هو تبييض الأسنان

وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية ، فإن &ldquoتبييض الأسنان&rdquo هو أي عملية تجعل الأسنان تبدو أكثر بياضًا ، يمكن تحقيق الهدف بطريقتين ، يمكن للمنتج أن يبيض الأسنان ، ويغير لونها الطبيعي ، تحتوي منتجات التبييض على البيروكسيد الذي يساعد على إزالة البقع العميقة (الجوهرية) والسطحية (الخارجية) ، على النقيض من ذلك ، تحتوي منتجات التبييض غير المبيضة على عوامل تعمل بفعل فيزيائي أو كيميائي للمساعدة في إزالة البقع السطحية فقط ،حاليًا ، يتم استخدام طرق لتبييض الأسنان:

  • تبييض الأسنان في العيادة .
  • منتجات التبييض المنزلي بدون وصفة طبية

اسماء مبيضات الاسنان من الصيدلية

تستخدم كل هذه الطرق بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين في مجموعة متنوعة من نقاط القوة ، يوصى غالبًا بالتبييض الاحترافي للبقع الصفراء الخطيرة ،تشمل الأنواع المختلفة من تركيبات OTC المتاحة ما يلي:

شرائط التبييض

يتم استخدام شريط بلاستيكي أو قالب لتطبيق مادة التبييض فوق أكسيد الهيدروجين مباشرة على الأسنان ، تستغرق كل جلسة 30 دقيقة إلى ساعتين ، و ستحتاج إلى ما يصل إلى ثلاثة أسابيع من الاستخدام المتكرر للحصول على نتائج كاملة ، إذا كنت ترغب في جعل أسنانك بيضاء بسرعة ، فإن الشرائط هي واحدة من أكثر مبيضات الأسنان التي لا تحتاج إلى وصفة طبية فعالية ، حيث يتم ترك المكون الفعال على الأسنان لفترة طويلة من الزمن .

تم الإبلاغ عن أن شرائط تبييض الأسنان التي تحتوي على تركيز منخفض من بيروكسيد الهيدروجين لها مخاطر منخفضة للتأثيرات العامة على جسم الإنسان ، حيث تتحلل المادة بسرعة ، كما لوحظت تفاعلات عكسية في حالات الاستخدام المتكرر للمنتجات التي تحتوي على جرعات أعلى من بيروكسيد الهيدروجين.

تشير الأبحاث إلى أنه بالنسبة لشرائط تبييض الأسنان التي تحتوي على 0.1? من بيروكسيد الهيدروجين ، يعتبر عامل الأمان المحسوب لتوفير الحماية الكافية ، بينما ، بالنسبة شرائط تبييض الأسنان التي تحتوي على أكثر من 6? من بيروكسيد الهيدروجين ، سيكون عامل الأمان أقل من 100 ، مما يعتبر ضارًا بصحة الفم .

الحل الأكثر أمانًا هو اختيار منتج تبييض متقدم غير بيروكسيد لتقليل الأضرار التي لحقت بالأسنان ، في الآونة الأخيرة ، أصبحت شرائح الفحم لتبييض الأسنان أكثر شيوعًا ، تعتمد شرائح الفحم لتبييض الأسنان على خصائص امتصاص الفحم ، من خلال الالتصاق الفائق لتوفير وقت عمل أطول وأفضل تأثير لتبييض الأسنان ، وذلك لامتصاص البقع على سطح الأسنان ، كما يمكنازالة جير الاسنان بالملح.

معاجين الأسنان المبيض والمواد الهلامية

عادة ما يتم تطبيق منتجات تبييض الأسنان التي تحتوي على مادة البيروكسيد على الأسنان مباشرة باستخدام فرشاة أو شريط رفيع ، مرة أو مرتين يوميًا لمدة 10 إلى 14 يومً .

تحتوي معاجين التبييض عادةً على مواد كاشطة خفيفة مثل السيليكا المائي وبيكربونات الصوديوم وكربونات الكالسيوم لتلميع وإزالة البقع السطحية أو تركيزات منخفضة من بيروكسيد الهيدروجين النشط لتبييض الأسنان ، تعمل معظم معاجين الأسنان المبيضة التقليدية إلى حد كبير باستخدام مادة كاشطة تسمى السيليكا لكشط بقع الأسنان ميكانيكيًا ، وبالتالي النتيجة&rdquo المبيضة &ldquo، وليس عن طريق التبييض الفعلي&rdquo.

ابحث عن المعاجين التي تحتوي على بيروكسيد إذا كنت تريد نتائج حقيقية ، يمكنك توقع رؤية تأثيرات مرئية بعد خمسة أيام أو أكثر من الاستخدام مرتين يوميًا.

أجهزة تبييض الضوء

يتم تطبيق عامل التبييض مباشرة على الأسنان. ثم يتم وضع ضوء LED أزرق فوقها لزيادة الاختراق وتسريع النتائج. مثل شرائط تبييض الأسنان ، فإن الأجهزة الخفيفة فعالة للغاية بسبب مقدار الوقت الذي يلامس فيه العنصر النشط أسنانك بالكامل

تحتوي مجموعات التبييض الصيدلية عمومًا على نسبة منخفضة من المكونات النشطة ، لذلك غالبًا ما يفشلون في تحقيق تغيير كبير في اللون ، علاوة على ذلك ، فإنها تحمل المخاطر التالية:

يتم التبييض بدون فحص الأسنان لتحديد ما إذا كانت الأسنان صحية ويمكن تبييضها بأمان ، أيضًا ، لا تمتلك كل الأسنان بنية مينا مناسبة للتبييض ، يجب أن يتم تقييم هذا من قبل ممارس الأسنان من أجل تأكيد أن التبييض يمكن أن يتم بأمان وفعالية.

مجموعات التبييض الصيدلانية التي تتضمن قوالب ليست مناسبة لأسنانك ، مما يعني أنها نادراً ما تغطي الأسنان بشكل مناسب ، يمكن أن تسبب التهاب اللثة ويزيدون أيضًا من احتمالية حدوث تلون غير مكتمل عبر الأسنان.

وأخيرًا يجب نصح المرضى بطلب المشورة من طبيب الأسنان للتأكد من اختيارهم أفضل طريقة لتبييض الأسنان لاحتياجاتهم الفردية ، يجب أيضًا إخطارهم بأن هذه المنتجات تعمل بشكل أكثر فاعلية إذا كانت أسنانهم نظيفة قبل استخدام المنتجات.

يجب ألا يستخدموا أيًا من المنتجات لفترة أطول من التعليمات ، ويجب عليهم استشارة طبيب الأسنان إذا عانوا من أي آثار ضارة مثل حساسية الأسنان أو تهيجها ، يجب على الأطفال والنساء الحوامل عدم استخدام هذه المنتجات.

فحم الأسنان من الصيدلية

تعتبر معاجين الأسنان المصنوعة من الفحم ابتكارًا حديثًا في سوق منتجات الرعاية الصحية عن طريق الفم ، وقد بدأت بعض الصيدليات في بيعها ، يمكن العثور على معاجين الأسنان المصنوعة من الفحم للمساعدة في إزالة البقع الخارجية على الأسنان دون آثار كشط سلبية ، ولكن لم يتم الإبلاغ عن مدى ومعدل إزالة البقع.

يجب تشجيع الأفراد المهتمين بشراء معجون أسنان من الفحم على التفكير بعناية في محتوياته ، أو نقص بعض المكونات المهمة ، ربما الفلورايد ، في صياغة المعجون ، يمكن العثور على معاجين الأسنان المصنوعة من الفحم لتكون أكثر فاعلية عند استخدامها لتأخير تكرار تلطيخ السطح على الأسنان السليمة بعد التنظيف والتلميع الاحترافي .

افضل معجون لتبيض الاسنان

قبل شراء معجون لتبيض الاسنان ، يجب التأكد من الاستخدام المعتدل لبيروكسيد الهيدروجين سيكون له تأثير تبييض جيد للأسنان ، ولكن إذا تم استخدامه بشكل متكرر ، فسوف يتسبب في أضرار حتمية للأسنان ، مثل حساسية الأسنان أو الأنسجة الرخوة للفم أو تهيج اللثة وغيرها من المشكلات.

في غضون ثلاثة أيام فقط ، يمكن لمعجون الأسنان كريستإزالة ما يصل إلى 95? من البقع السطحية ، وهذا ما يجعله صيغة كريست الأكثر تقدمًا. كما يمنع معجون الأسنان البقع المستقبلية بفضل قدرته على مقاومة البقع 3 مرات. على الرغم من قوتها ، إلا أنها آمنة حتى لمن لديهم أسنان حساسة وهي آمنة على المينا ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الفلورايد لمحاربة التسوس .

معجون الأسنان سنسوداينأحد أفضل معاجين الأسنان المبيضة للأسنان الحساسة ، معجون أسنان سنسوداين التبييض الإضافي هو معجون الأسنان الأكثر مبيعًا ، لأنه يحتوي على نترات البوتاسيوم للمساعدة بسرعة في تخفيف الحساسية ، ويستمر في العمل لمنع الألم لمدة 24 ساعة ، خلال إزالة البقع السطحية ، فإنه يوفر أيضًا حماية من التسوس .

معجون أسنان مبيض متطور من كولجيتمع 2? بيروكسيد الهيدروجين ، معجون أسنان مبيض للأسنان يبيض بعمق حتى 4 درجات ، يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين ، ينصح به طبيب الأسنان لتبييض الأسنان ، كولجيت براءة اختراع 2? تركيبة بيروكسيد الهيدروجين تبيض الأسنان من الداخل والخارج ، تركيبة معجون أسنان بالفلورايد للحماية من التجاويف ، تبييض أسنان آمن بالمينا ، آمن للاستخدام اليومي ، معجون أسنان نباتي وخالي من الجلوتين والسكر، عند تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً لمدة 6 أسابيع ، وكذلكمعجون اسنان ديبوردنتمعجون جيد لتبيض الأسنان .

سواء كنت تستخدم نظام تبييض الأسنان في المنزل ، أو يقوم طبيب أسنان بتبييض أسنانك ، يمكنك المساعدة في الحفاظ على النتائج عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط والشطف يوميًا ، تجنب أيضًا الأطعمة والمشروبات الحمضية والغنية بالتانين .

شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

معلومات عن منطقة فلوريا في اسطنبول في تركيا
معلومات عن متحف بانوراما الجميل في تركيا
تعرف على رياضة ركوب الدراجات الهوائية في تركيا
تعرف على السياحة الإسلامية وفنادق حلال في تركيا
تعرف على مدينة تكيرداغ في تركيا
معلومات عن احياء مدينة اسطنبول الجميلة في تركيا
تعرف على مدينة بودروم الساحلية في تركيا
أجمل المطاعم للافطار في اسطنبول في تركيا
تعرف على مدينة دالامان ومعالمها السياحية في تركيا
تعرف على جبل أولوداغ ومعالمه في تركيا
معلومات عن منطقة كابادوكيا السياحية في تركيا
تعرف على مدينة قونية السياحية في تركيا
تعرف على مدينة مرسين السياحية في تركيا
تعرف على مدينة أزمير في تركيا
برنامج سياحي لخمسة أيام في اسطنبول في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook