معلومات عن افضل 10 وجهات سياحية ربيعية ينصح بزيارتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط

الكاتب: رامي -
معلومات عن افضل 10 وجهات سياحية ربيعية ينصح بزيارتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط
"

معلومات عن افضل 10 وجهات سياحية ربيعية ينصح بزيارتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط

افضل 10 وجهات سياحية ربيعية ينصح بزيارتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط


تعد منطقة البحر الأبيض المتوسط في تركيا واحدة من اجمل الأماكن السياحية والتي تعج بالسياح المحليين والأجانب ، وهي من اجمل المناطق لما تجمه من مناطق سياحية وطبيعية بالإضافة الى شواطئها الغنية بالاماكن السياحية التي تجمع العديد من المعالم السياحية والتاريخية على ضفافها واليكم افضل 10 وجهات سياحية ربيعية ينصح بزيارتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط .



1- شاطئ جزيرة كابوتاش في انطاليا kaputa? Plaj?


يُعد شاطئ كابوتاش kaputa? أحد أشهر شواطئ تركيا على الرغم من صغره، وأحد أشهر وأجمل شواطئ العالم، وهو يقع جنوب غرب تركيا بين مدينتي ""كاش"" و""كالكان""، حيث يبعد 20 كم عن الأولى و7 كم عن الثانية، للشاطئ شعبية كبيرة بين الزوار بسبب جماله الطبيعي فهو يمثل وادي رائع يحاط بمجموعة من الحقول والغابات التي تضفي عليه منظرا فريدا من نوعه. قضاء عطلة نهاية الأسبوع هنا يعتبر أمرًا مثاليًا، كذلك قضاء العطلات والرحلات الطويلة مثل شهر العسل ولكن لعل أفضل وقت لزيارة الشاطئ هو في فصل الصيف حيث يمكنك التمتع بدرجات حرارة معتدلة.


2- قلعة الفتاة كيز كاليسي في مرسين K?z Kalesi


تعتبر قلعة الفتاة الأثرية في بلدة أرداملي التابعة لمدينة مرسين جنوب تركيا والتي تمكنت من حجز مكانها في قائمة التراث العالمي المؤقتة لدى منظمة اليونيسكو من أكثر الأماكن التاريخية جذبًا لانتباه الزوار، شيدت القلعة فوق جزيرة صغيرة تبعد 200 متر فقط عن الساحل، يتكون جدارها الخارجي من 6 أبراج لحمايتها من الغزاة والمتطفلين. يبلغ محيطها الخارجي 192 متراً، وتعرف على مدار التاريخ باسم ” Corycus” باللغة اليونانية، وتتمتع القلعة بإقبال كبير من الزوار والسائحين خلال فصل الصيف، مما يجعل الشريط الساحلي لها لا يتسع لموطئ قدم، كما تقدم عروضًا ليلية رائعة من خلال الأضواء المعلقة على الجدران الخارجية لها، والتي تعمل بالطاقة الشمسية.


"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook