معلومات عن اثار مدينة ايمانيا التاريخية في ولاية دينيزلي Eumania Antik Kenti – Denizli

الكاتب: رامي -
معلومات عن اثار مدينة ايمانيا التاريخية في ولاية دينيزلي Eumania Antik Kenti – Denizli

معلومات عن اثار مدينة ايمانيا التاريخية في ولاية دينيزلي Eumania Antik Kenti – Denizli

اثار مدينة ايمانيا التاريخية في ولاية دينيزلي Eumania Antik Kenti – Denizli


مدينة قديمة بنيت على أساس التقدم والحضارة في ذلك الوقت ، يعو تاريخها انشائها الى القرن الأول قبل الميلاد وهي واحدة من اقدم المدن التاريخية في منطقة بحر ايجة والتي لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، انها احدى المدن التي اشتهرت بالعلوم وبالعمارة والتقدم العلمي والثقافي، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان .


قدر المؤرخون ان تاريخ هذه المدينة يعود ما بين سنتي 159-138 قبل الميلاد كما يرجحون انها تعود العصر الفريغي وقد استمرت الى الحضارة الرومانية ، وبقيت في العصر الهلنستي والبيزنطي حتى تهاوت وتدمرت بمرور الزمن وتوسع المدن وقوع الحروب والمعارك .


تقع هذه المدينة في مدينة تشيفرل وهي مدينة تابعة لولاية دنيزلي ، وتبعد اثار هذه المدينة حوالي 11 كلم عن تشيفرل ، بينما تبعد مسافة 107 كلم عن مركز مدينة دنيزلي، ويمكن الوصول اليها عن طريق وسائل النقل الاعتيادية .


لم يبقى بالمدينة الكثير من الأبنية الا نها تحتوي على العديد من الملامح الاثرية كبقايا الاعمدة الرخامية واطلال المدينة بالإضافة الى قبور بمغارات يرجح انه يعود الى الملوك او شخصيات مهمة، كما يوجد فيها أماكن للاسوق ، بالإضافة الى عدة مرافق أخرى للمدينة ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الفريغية.


يزور هذ المدينة دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي، لما تجمله هذه المدينة من أهمية تاريخي كباقي المدن التاريخية حول العالم.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook