معلومات عن أطعمة لزيادة التركيز

الكاتب: رامي -
معلومات عن أطعمة لزيادة التركيز
"

معلومات عن أطعمة لزيادة التركيز.

أطعمة لزيادة التركيز

التوت

إذ أظهرت الدراسات التجريبية قصيرة المدى أنّ التوت يُعزّز الإدراك؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الفلافونويد الذي يُساعد على حماية الدماغ، حيث له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب
وجبة الإفطار
إذ وجدت الدراسات أنّ تناول وجبة الإفطار يُحسن الذاكرة قصيرة المدى، حيثُ تحتوي وجبة الإفطار التي تمد الدماغ بالطاقة على الحبوب الكاملة عالية الألياف، ومنتجات الألبان، والفواكه، إلا أنّ الإفراط في تناول الوجبات عالية السعرات الحرارية يؤثر على مستوى التركيز.
الأسماك
تُعدّ الأسماك مصدراً جيداً للبروتين، كما أنّها تحتوي على الأوميغا3، الذي يُعدّ مهمًا لصحة المخ وتعزيز الذاكرة؛ لذا يُنصح بتناول الأسماك مرتين أسبوعيًا.
الأفوكادو
تُساعد الدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو على تحسين الدورة الدموية؛ ممّا يُساهم في تدفق الدم بشكلٍ أفضل إلى الدماغ، كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم ضغط الدم، ممّا يُقلّل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
البيض
وجدت دراسة حديثة أنّ تناول البيض يُحسن من الطلاقة اللفظيّة وفصوص الوجه الجبهيّ، وهي منطقة في الدماغ تُساعد على حل المشكلات، والعفوية، والذاكرة، واللغة، والحكم، والتحكم في الانفعالات والسلوك الاجتماعيّ والجنسيّ.[?]
القرنبيط
يحتوي القرنبيط على فيتامين ك، حيثُ إنّ كلّ 91 غرام من القرنبيط يُغطي ما نسبته 100% من الكمية الموصى بها من فيتامين ك، كما يحتوي القرنبيط على عدد من المركبات التي تعطيه تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي قد تُساعد على حماية الدماغ من التلف.
المكسرات
تحتوي المكسرات على العديد من المغذيات بما في ذلك الدهون الصحيّة، ومضادات الأكسدة، وفيتامين هـ الذي يُساعد على حماية أغشية الخلايا من أضرار الجذور الحرة؛ ممّا يُساعد على بطء الهبوط العقليّ، حيثُ أظهرت الأبحاث أنّ تناول المكسرات يمكن أنّ يُحسن من علامات صحة القلب والذي يرتبط بسلامة الدماغ.
"
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook