مصادر أخرى للكالسيوم

الكاتب: رامي -
مصادر أخرى للكالسيوم
"

مصادر أخرى للكالسيوم

بعض أنواع المكسرات

تحتوي جميع المكسرات على كميّاتٍ قليلةٍ من الكالسيوم، إلا أنّ اللوز على وجه الخصوص يُعدّ غنيّاً جداً بهذا المعدن، كما أنّ الجوز البرازيليّ يُعدّ غنيّاً بالكالسيوم أيضاً، ومن الجدير بالذكر أنّ المكسرات تتميز بأنّها غنيّةٌ بالبروتينات،والبوتاسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، وغيرها من العناصر الغذائيّة.

الأطعمة والمشروبات المدعمة

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي لا تحتوي على الكالسيوم بشكلٍ طبيعيّ، ولكن قد تُدعّم به أثناء عمليّات التصنيع، ومن هذه الأطعمة: بعض الحبوب، والطحين، ودقيق الذرة؛ ولذلك قد تحتوي المنتجات المصنوعة منها كالبسكويت والخبز على الكثير من الكالسيوم.

بذور دوار الشمس

تُعدّبذور دوّار الشمسمن الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم؛ حيث يحتوي الكوب الواحد من منها على 109 مليغرامات من الكالسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأخرى كالمغنيسيوم، والنحاسوفيتامين هـ، ومن الجدير بالذكر أنّ الملح المضاف إلى بذور دوّار الشمس يُقلّل من مستويات الكالسيوم في الجسم؛ لذا يُنصح بتناول البذور غير المملّحة.

البطاطا الحلوة

تُعدّ البطاطا الحلوة من الخضراوات الغنيّة بالكالسيوم؛ حيث تحتوي الحبّة الكبيرة منها على 68 مليغراماً من هذا المعدن، كما أنّ محتواها من الدهون والسعرات الحراريّة يُعدّ منخفضاً.

بذور الشيا

تُعدّبذور الشيامصدراً جيداً للكالسيوم؛ حيث تحتوي ملعقتان كبيرتان منها على 179 مليغراماً من الكالسيوم، كما تحتوي هذه البذور على عنصر البورون (بالإنجليزية: Boron)، والذي يدعم صحة العظام والعضلات، عن طريق مساعدة الجسم على استقلاب الكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم.

مصادر أخرى للكالسيوم

هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تُعد مصادر جيدة للكالسيوم، ومن أهمها:

سمك السلمون المرقط (بالإنجليزية: Trout).

  • البامية.
  • الخضروات الورقية الخضراء كالسبانخ، والكرنب، واللفت.
  • اللوبياء.
  • القرع البلوطي (بالإنجليزية: Acorn squash).
  • الجمبري(بالإنجليزية: Shrimp).
  • الحَبّار (بالإنجليزية: Cuttlefish).
  • جراد البحر أو الكركند (بالإنجليزية: Lobster).

"
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook