مدى مصداقية اختبار الحمل المنزلي

الكاتب: رامي -
مدى مصداقية اختبار الحمل المنزلي
"

مدى مصداقية اختبار الحمل المنزلي.

قد يكون إجراء اختبار الحمل المنزلي أمرًا مرهِقًا للأعصاب، خصوصًا إذا كنتِ غير متأكِّدة مما إذا كان يُمْكِن الوثوق بنتائج هذا الاختبار أم لا. تعرَّفي على متى تقومين بإجراء اختبار الحمل المنزلي وكيف __ وكذلك بعض الثغرات المحتمَلة في الاختبار المنزلي.

متى يجب علي إجراء اختبار حمل منزلي؟

تدعي العديد من اختبارات الحمل المنزلية الدقة في أول يوم من غياب الدورة الشهرية أو حتى قبل ذلك. من المرجح أنك تحتاجين للحصول على نتائج دقيقة، ولكن إذا انتظرت حتى أول يوم من موعد دورتك الشهرية الفائتة.

لماذا الانتظار؟ بعد وقت قصير من التصاق البويضة المخصَّبة ببطانة الرحم (الزرع)، تتشكل المشيمة وتنتج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشري (HCG). يدخل هذا الهرمون مجرى الدم والبول.

خلال فترة الحمل المبكرة، يزيد تركيز HCG بسرعة، حيث يتضاعف كل يومين إلى ثلاثة أيام. كلما كان وقت إجرائِك لاختبار الحمل المنزلي مبكرًا، كان من الصعب على الاختبار اكتشاف هرمون HCG.

ضعي في حسبانك أن توقيت التبويض قد يختلف من شهر لشهر ويمكن أن تنزرع البويضة المخصبة في الرحم في أوقات مختلفة. وهذا قد يؤثر على توقيت إنتاج هرمون HCG ومتى يمكن اكتشافه. إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، فقد تكوني أخطأتِ في حساب موعد الدورة الشهرية.

إذا كان من المهم التأكد من حملك من فوره ويعتمد على أي مدى أنت في فترة حملك، فقد يوصيك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بالخضوع إلى الموجات فوق الصوتية وتكرار اختبار البول في مختبر أو إجراء اختبار دم لقياس مستويات هرمون HCG.

هل هناك أنواع مختلفة من اختبارات الحمل المنزلية؟

في معظم الاختبارات، تقومين بوضع طرف شريط الغمس في مجرى البول أو تغمسين شريط الغمس في وعاء البول الذي جمعتِه. وبعد بضع دقائق، يكشف شريط الغمس نتيجة الاختبار &mdash غالبًا ما تظهر على شريط أو شاشة على شكل علامة زائد أو ناقص أو خط واحد أو خطين أو عبارة "حامل" أو "غير حامل".

اتبعي تعليمات الاختبار لمعرفة طول فترة الانتظار قبل فحص النتائج &mdash دقيقتان أو أكثر في العادة. كما أن معظم الاختبارات تحتوي على مؤشر تحكم &mdash سطر أو رمز يظهر في نافذة النتائج. إذا لم يظهر السطر أو الرمز، فإن الاختبار لا يعمل بالشكل الملائم. حاولي مرة أخرى باستخدام اختبار آخر.

تعدّ بعض اختبارات الحمل المنزلية أكثر حساسية من غيرها. أو بمعني آخر، تكون كمية هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشري اللازم الكشف في البول لإعطاء نتيجة اختبار إيجابية، أقل في بعض الاختبارات.

تحققي دائمًا من تاريخ انتهاء الاختبار، واقرئي التعليمات بحرص قبل الخضوع للاختبار.

"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook