مخاطر استخدام الديبوبورفيرا

الكاتب: رامي -
مخاطر استخدام الديبوبورفيرا

مخاطر استخدام الديبوبورفيرا.

في خلال عام من الاستخدام النموذجي، نسبة تقديرية من 6 نساء ضمن 100 من اللاتي يستخدمن حقن منع الحمل ديبو بروفيرا سوف يحملن. ولكن تعتبر احتمالية حدوث الحمل أقل بكثير لدى النساء اللاتي يعدن كل 3 أشهر من أجل الحقن.
 
كانت حقن ديبو-صب كيو بروفيرا 104 التي تُحقن تحت الجلد شديدة الفعالية في الدراسات الأولية. ومع ذلك، فإنه دواء حديث، ولذلك قد لا تعكس الأبحاث الحالية معدلات الحمل في الاستخدام النموذجي.
 
من ضمن الأمور اللازم التفكير بها حول ديبو بورفيرا التالي:
 
قد تعانين تأخيرًا في عودتك للخصوبة. بعد التوقف عن الحقن بديبو بروفيرا، قد يستغرق الأمر 10 أشهر أو أكثر قبل أن تبدئين في الإباضة مجددًا. إذا كنتِ تخططين للحمل في السنة القادمة أو ما يقرب من ذلك، يمكن ألا يكون ديبو بروفيرا وسيلة منع الحمل المناسبة لك.
لا يحمي ديبو بروفيرا ضد الإصابة بحالات العدوى المنقولة جنسيًا. في حقيقة الأمر، تقترح بعض الدراسات أن وسائل منع الحمل الهرمونية مثل ديبو بروفيرا يُمكن أن تزيد من خطر إصابة النساء بالكلاميديا وفيروس العوز المناعي البشري (HIV). إنه من غير المعروف ما إذا كان هذا الارتباط يرجع سببه إلى الهرمون أو المشاكل السلوكية المرتبطة باستخدام وسائل منع الحمل الموثوق بها.
 
سوف يزيد استخدام الواقيات الذكرية من خطر إصابتك بحالات العدوى المنقولة جنسيًا. إذا كنت قلقًا بشأن فيروس العوز المناعي البشري، فتحدَّث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.
 
يُمكن أن يؤثر على الكثافة المعدنية للعظام. لقد اقترح البحث أن ديبو بروفيرا وديبو-صب كيو بروفيرا 104 قد يسببان خسارة الكثافة المعدنية للعظام. قد تكون هذه الخسارة لا سيما فيما يتعلق بالمراهقين الذين لم يصلوا إلى ذروة الكتلة العظمية. ومن غير الواضح إذا كانت هذه الخسارة يمكن عكسها.
 
وبسبب ذلك، أضافت إدارة الغذاء والدواء تحذيرات قوية على عبوات الحقن محذرةً أن ديبو بروفيرا وديبو-صب كيو بروفيرا 104 لا ينبغي استخدامهما لمدة تزيد عن عامين. يذكر التحذير أيضًا أن استخدام هذه المنتجات يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام وكسور العظام في وقت لاحق من الحياة.
 
إذا كنت تعاني عوامل أخرى لخطر الإصابة بهشاشة العظام، مثل أن يكون لديك سجل عائلي لفقدان العظام واضطرابات معينة في الأكل، فإنها لفكرة جيدة أن تناقش مع طبيبك المخاطر والمنافع المحتملة لهذا النوع من وسائل منع الحمل، بالإضافة إلى معرفة المزيد عن خيارات وسائل منع الحمل الأخرى.
 
تقلّ عادةً التأثيرات الجانبية الأخرى لديبو بروفيرا خلال الأشهر القليلة الأولى أو تنتهي بها. قد تشمل:
 
ألمًا في البطن
انتفاخ البطن
انخفاضًا في الاهتمام بممارسة الجنس
الاكتئاب
الدوخة
حالات الصداع
دورات حيض غير منتظمة ونزيفًا اختراقيًا
التوتر العصبي
ضعفًا وتعبًا
زيادة الوزن
قم باستشارة موفِّر الرعاية الصحية في أقرب وقت ممكن إذا كنت تعاني:
 
الاكتئاب
نزيفًا حادًا أو الشعور بقلق حيال أنماط النزيف
مشاكل في التنفس
وجود صديد أو ألم مُطوَّل أو احمرار أو حكة أو نزيف في مكان الحقن
ألمًا حادًا في أسفل البطن
رد الفعل التحسسي الحاد
الأعراض الأخرى التي تقلقك
يرى العديد من الخبراء أن طرق وسائل منع الحمل التي تعتمد على البروجستين فقط، مثل ديبو بروفيرا، تحمل مخاطر أقل بكثير لهذه الأنواع من المضاعفات عن التي تحملها طرق وسائل منع الحمل التي تحتوي على كل من الإستروجين والبروجستين.
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook