ما هي متلازمة الستروم Alstrom Syndrome وما مدى انتشارها

الكاتب: رامي -
ما هي متلازمة الستروم Alstrom Syndrome وما مدى انتشارها
"

ما هي متلازمة الستروم Alstrom Syndrome وما مدى انتشارها

متلازمة الستروم:هي حالة نادرة تؤثر على العديد من أجهزة الجسم، تبدأ العديد من علامات وأعراض هذه الحالة في مرحلة الرضاعة أو في مرحلة الطفولة المبكرة، على الرغم من ظهور بعض العلامات والأعراض في وقت لاحق من حياة الشخص المصاب.


تتميز متلازمة الستروم بما يلي:

  • فقدان البصر والسمع بشكل تدريجي.
  • أيضاً تؤدي إلى الإصابة بشكل من أشكالأمراض القلبالذي يؤدي إلى تضخم عضلة القلب وإضعافها (تمدد عضلة القلب dilated cardiomyopathy).
  • السمنة.
  • الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني (الشكل الأكثر شيوعًا لمرض السكري).
  • قصر القامة.

يمكن أن تسبب الإصابة بهذا الاضطراب أيضًا مشاكل طبية خطيرة أو مهددة للحياة تشمل مشاكلالكبدومشاكل الكلى والمثانة ومشاكل الرئتين. يعاني بعض الأفراد المصابين بمتلازمة الستروم من حالة جلدية تسمى الشواك الأسود، والتي تتسبب في أن يصبحالجلدفي ثنايا الجسم وتجاعيده سميكًا وداكنًا ومخمليًا.


تختلف علامات وأعراض الإصابة بمتلازمة الستروم في شدتها من مصاب إلى آخر، ولا يمتلك جميع الأفراد المصابين جميع السمات المميزة لهذا الاضطراب.

ما هو سبب تسمية متلازمة الستروم بهذا الاسم

تم تسمية متلازمة ألستروم بهذا الاسم نسبةً إلى الطبيب النفسي السويدي كارل هنري ألستروم الذي وصف الحالة لأول مرة في عام 1959 في الأدبيات الطبية.

ما هو مدى انتشار الإصابة بمتلازمة الستروم Alstrom Syndrome

تصيب متلازمة الستروم الذكور والإناث بأعداد متساوية، لكن نسبة الحدوث الدقيقة لهذه المتلازمة غير معروفة إلى الآن. تراوحت تقديرات الإصابة بمتلازمة الستروم من شخص واحد من بين كل 10000 شخص، إلى أقل من شخص واحد من بين كل 1000000 شخص في عموم السكان.


تم تحديد ما يقرب من 1200 فرد مصاب في جميع أنحاء العالم. نظرًا لأن بعض حالات متلازمة الستروم قد لا يتم التعرف عليها أو يتم تشخيصها بشكل خاطئ، فقد يتم تشخيص الاضطراب بشكل ناقص، مما يجعل من الصعب تحديد تواتره الحقيقي في عامة السكان. تحدث متلازمة ألستروم بوتيرة أكبر في المجتمعات المعزولة عرقياً.

أسماء أخرى تطلق على متلازمة الستروم Alstrom Syndrome

  • متلازمة ألستروم هالجرين (Alstrom-Hallgren syndrome).
  • متلازمة ألستروم (Alstrom syndrome).
  • ALMS.
"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook