ماهي الاختلافات الرئيسية بين مرهم باسيتراسين و نيوسبورين وأيهما أفضل

الكاتب: رامي -
ماهي الاختلافات الرئيسية بين مرهم باسيتراسين و نيوسبورين وأيهما أفضل
"

ماهي الاختلافات الرئيسية بين مرهم باسيتراسين و نيوسبورين وأيهما أفضل

مرهم باسيتراسين متاح في شكل عام ويحتوي فقط على باسيتراسين،يتوفر نيوسبورين في كل من العلامة التجارية والشكل العام، ويحمل تسمية &ldquoمرهم مضاد حيوي ثلاثي&rdquo،يحتوي نيوسبورين على باسيتراسين، جنباً إلى جنب مع بوليميكسين ب ونيومايسين، وبالتالي يسمى مرهم المضاد الحيوي الثلاثي، لأنه يحتوي على ثلاثة مضادات حيوية.


على الرغم من أن كلا الدوائين مرهم مضاد حيوي يستخدم لعلاج الجروح، إلا أنهما لديهما بعض الاختلافات التي سنناقشها أدناه، يتم استخدام هذه الأدوية بطرق مماثلة، ولكنها تحتوي على مكونات نشطة مختلفة، قد يكون أحد المنتجات أفضل من الآخر بالنسبة لبعض الأشخاص، لذلك من المهم مقارنة أوجه التشابه والاختلاف الرئيسية بين باسيتراسين ونيوسبورين لتحديد المضادات الحيوية التي قد تكون أفضل.

الاختلافات الرئيسية بين باسيتراسين ونيوسبورين

باسيتراسين هو مرهم مضاد حيوي متوفر بشكل عام، يمكن العثور عليه دون وصفة طبية، نيوسبورين متاح في مجموعة متنوعة من التركيبات،يحتوي الشكل الأكثر شيوعاً من النيوسبورين على ثلاثة مضادات حيوية ويسمى أحياناً مرهم مضاد حيوي ثلاثي،يحتوي على باسيتراسين، بوليميكسين ب ونيومايسين، ومتوفر في مختلف المراهم والكريمات العامة، يتوفر نيوسبورين أيضاً كمرهم نيوسبورين ومرهم لتخفيف الآلام.


باسيتراسين ونيوسبورين مضادات حيوية آمنة للجروح الجلدية البسيطة لمعظم الناس،قد تساعد بعض الاختلافات الرئيسية في اختيار أحدهما على الآخر، يرتبط نيومايسين، وهو مكون في نيوسبورين، بخطر أعلى لردود الفعل التحسسية،ومع ذلك، يمكن أن يسبب أي من مكونات هذه المنتجات رد فعل تحسسي، يمكن للنيوسبورين أن يعالج أنواعاً أكثر من البكتيريا أكثر من باسيتراسين.

الاختلافات الرئيسية بين باسيتراسين ونيوسبورين
ااإسم باسيتراسين نيوسبورين
فئة المخدرات مضاد حيوي موضعي مضاد حيوي موضعي
العلامة التجارية / الحالة العامة عام العلامة التجارية والعامة
ما هو الاسم العام؟ باسيتراسين أو باسيتراسين الزنك مرهم مضاد حيوي ثلاثي أو باسيتراسين، كبريتات بوليميكسين ب وكبريتات النيومايسين
ما الشكل (الأشكال) التي يأتي بها الدواء؟ مرهم مرهم وكريمات
ما هي الجرعة القياسية؟ يجب وضع كمية صغيرة على المنطقة المصابة من مرة إلى ثلاث مرات يومياً بعد التنظيف، يمكن تغطية المنطقة المصابة بضمادة معقمة. يجب وضع كمية صغيرة على المنطقة المصابة من مرة إلى ثلاث مرات يومياً بعد التنظيف،يمكن تغطية المنطقة المصابة بضمادة معقمة.
ما هي مدة العلاج النموذجي؟ المدى القصير المدى القصير
من يستخدمالدواءعادة؟ الأطفال والكبار الأطفال والكبار

استخدامات باسيتراسين ونيوسبورين

المكونات النشطة في كلا المنتجين هي المضادات الحيوية، لذلك فهي تساعد على منع العدوى من الإصابات الطفيفة،وتشمل هذه الخدوش والجروح والخدوش والحروق على الجلد،إذا كانت الجروح عميقة أو أكثر حدة من الخدوش والجروح والحروق الطفيفة، فيجب على المريض التحدث إلى طبيبه قبل استخدام أيّ من المنتجين، يوقف المضاد الحيوي في باسيتراسين نمو البكتيريا، بينما توقف المضادات الحيوية في نيوسبورين نمو البكتيريا وتقتل أيضاً البكتيريا الموجودة،يمكن للنيوسبورين أيضاً أن يحارب مجموعة أكبر من البكتيريا من باسيتراسين.

مكونات نشطة باسيتراسين نيوسبورين
باسيتراسين X X
نيومايسين X
بوليميكسين ب X

الآثار الجانبية لكل من باسيتراسين ونيوسبورين

قد يسبب كلا الدوائين تهيج خفيف في الجلد أو التهاب الجلد، إذا كان المريض يستخدم أيّ من الدوائين، وظهرت لديك أيّ علامات لرد فعل تحسسي، بما في ذلك صعوبة في التنفس أو تورّم الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق، يجب عليه أن يطلب العناية الطبية الطارئة، من الآثار الجانبية النادرة والخطيرة للغاية للنيومايسين الموجود في نيوسبورين فقدان السمع، ومع ذلك، فمن غير المُرجّح أن تحدث مع الأدوية الموضعية، يجب على المريض إبلاغ مقدم الرعاية الصحية الخاص به على الفور إذا لاحظ أيّ تغييرات في السمع.


يمكن أن يسبب نيوسبورين احمرار وتورّم في مكان الجرح،إذا لاحظ المريض ذلك ولم يكن متأكداً ممّا إذا كان رد فعل تحسسي، فعليه التوقف عن استخدام المنتج والاتصال بطبيبه على الفور، وإذا كان يعتقد أن أعراضه مهددة للحياة، فعليه التوقف عن استخدام المنتج، ومع ذلك فإن هذه المنتجات لا تسبب عادة آثاراً جانبية.

آثار جانبية خفيفة آثار جانبية خطيرة
حكة صعوبة في التنفس
طفح جلدي مشكلة في البلع
قشعريرة

تحذيرات من باسيتراسين ونيوسبورين

  • باسيتراسين ونيوسبورين للاستخدام الخارجي فقط.
  • يجب على المريض إخبار مقدم الرعاية الصحية الخاص به قبل الاستخدام إذا كان لديه جرح مفتوح أو جرح عميق أو ثقب أو لدغة حيوان أو حروق خطيرة.
  • إذا لم يحصل التئام الجروح بعد أسبوع واحد، فعلى المريض الاتاصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص به.
  • يجب على المريض عدم استخدام باسيتراسين أو نيوسبورين إذا كان لديه حساسية من المكونات.
  • يجب عدم استخدام باسيتراسين أو نيوسبورين في العين أو في مناطق واسعة من الجسم.
  • يجب على المريض التوقف عن استخدام الدواء والاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص به إذا ساءت حالته أو أصيب بطفح جلدي أو أي نوع من ردود الفعل تجاه الدواء.
  • يجب إبقاء باسيتراسين أو نيوسبورين بعيداً عن متناول الأطفال.

أسئلة متكررة حول باسيتراسين مقابل نيوسبورين

ما هو باسيتراسين

باسيتراسين: هو مرهم مضاد حيوي موضعي لا يستلزم وصفة طبية، يمكن استعماله كإسعافات أولية لمنع العدوى من الجروح الطفيفة أو الجروح أو الخدوش أو الحروق.

ما هو نيوسبورين

نيوسبورين: هو مضاد حيوي موضعي لا يستلزم وصفة طبية، متوفر في العلامة التجارية والعامة، وفي شكل كريم ومرهم، يمكن أن يساعد في منع العدوى من الخدوش البسيطة أو الحروق أو الجروح.

هل الباسيتراسين ونيوسبورين متماثلان

يحتوي باسيتراسين على مضاد حيوي واحد يسمى باسيتراسين، يحتوي نيوسبورين على ثلاثة مضادات حيوية &ndash باسيتراسين مع بوليميكسين ونيومايسين،يستخدم كلا الدوائين موضعياً لمنع العدوى.

أيهما أفضل الباسيتراسين أم نيوسبورين

لم تقارن الدراسات بين الدوائين مباشرة، بعض الناس يفضلون أحدهما على الآخر، والبعض الآخر يستخدم كل منهما بالتبادل، لذلك يجب على المريضاستشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص به إذا كان بحاجة إلى مساعدة في اختيار مرهم مضاد حيوي.

هل يمكن استخدام باسيتراسين أو نيوسبورين أثناء الحمل

بشكل عام، فهي آمنة للاستخدام موضعياً عند الحمل، لكن من الأفضل أن تسأل الحامل الطبيب الخاص بها قبل الاستخدام، للتأكد من أن باسيتراسين أو نيوسبورين مناسب لها.

هل يمكن استخدام باسيتراسين أو نيوسبورين مع الكحول

لا توجد معلومات متاحة حول استخدام موضعي باسيتراسين أو نيوسبورين مع الكحول.

لماذا نيوسبورين مضر للجروح

نيوسبورين ليس سيئاً للجروح ولكن ربما اكتسب هذه السمعة بسبب مكون النيومايسين، الذي يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاهه، ومع ذلك، يمكن لأيّ شخص أن يعاني من حساسية تجاه أيّ مكون في نيوسبورين، بما في ذلك باسيتراسين، وهو أيضاً المكون الوحيد في باسيتراسين.

ما هو أفضل مرهم مضاد حيوي

أفضل مرهم مضاد حيوي هو الأفضل بالنسبة لك ولا يسبب أي حساسية أو تهيج للجلد،معظم الناس على ما يرام مع أيّ منهما، ولكن بعض الناس لديهم حساسية تجاه أحدهما أو الآخر، استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في اختيار مرهم مضاد حيوي.

"
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook