كيفية علاج متلازمة سيلفر راسيل Silver Russell Syndrome؟

الكاتب: رامي -
كيفية علاج متلازمة سيلفر راسيل Silver Russell Syndrome؟

كيفية علاج متلازمة سيلفر راسيل Silver Russell Syndrome؟

متلازمة سيلفر راسيل (Silver Russell Syndrome):هي اضطراب في النمو يتميز ببطىء النمو قبل الولادة وبعدها، يعاني الأطفال المصابون بهذه الحالة من انخفاض الوزن عند الولادة وكثيرًا ما يفشلون في النمو وزيادة الوزن بالمعدل المتوقع (failure to thrive).


يكون نمو الرأس ضمن المعدل الطبيعي لدى الأشخاص المصابين، لذلك قد يبدو الرأس كبيرًا بشكل غير عادي مقارنةً ببقية الجسم. يعاني الأطفال المصابون منالنحافةوضعف الشهية ويصاب البعض بنوبات متكررة من انخفاض نسبة السكر في الدم (hypoglycemia) نتيجة صعوبات التغذية.


البالغون المصابون بمتلازمة سيلفر راسيل (Silver Russell Syndrome) قصيرون بحيث يبلغ متوسط ??ارتفاع الرجال المصابين حوالي 151 سم (4 أقدام و 11 بوصة) ومتوسط ??الطول للنساء المصابات حوالي 140 سم (4 أقدام و 7 بوصات).


لدى العديد من الأطفال الذين يعانون من متلازمة سيلفر راسيل (Silver Russell Syndrome) وجه صغير مثلثي يتميز بملامح وجه مميزة بما في ذلك جبهة بارزة وذقن ضيقة وفك صغير وزوايا فم مقلوبة. يمكن أن تشمل الميزات الأخرى لهذا الاضطراب انحناء غير عادي للإصبع الخامس (clinodactyly)، يكون النمو غير متماثل أو غير المتكافئ لبعض أجزاء الجسم، يعاني أيضاً الأشخاص المصابين بمتلازمة سيلفر راسيل (Silver Russell Syndrome) من تشوهات الجهاز الهضمي.


ترتبط متلازمة سيلفر راسيل (Silver Russell Syndrome) أيضًا بزيادة خطر تأخر النمو ومشكلات الكلام واللغة وإعاقات التعلم.

علاج الإصابة بمتلازمة سيلفر راسيل Silver Russell Syndrome؟

متلازمة سيلفر راسيل (Silver Russell Syndrome) موجود منذ الولادة لدى الأشخاص المصابين بها. السنوات القليلة الأولى من الحياة مهمة للغاية في نمو الطفل. يركّز علاج متلازمة سيلفر راسيل (Silver Russell Syndrome) على علاج أعراضه حتى يتمكنالطفلمن التطور بشكل طبيعي قدر الإمكان.

علاجات المساعدة في النمو والتطور:

  • جدول للتغذية مع أوقات محددة للوجبات الخفيفة والوجبات.
  • حقنهرمون النمو.
  • العلاجات التي تفرز هرمون اللوتين (luteinizing hormone-releasing treatments) (هرمون يتم إطلاقه عند الإناث لتحفيز الإباضة الشهرية).

علاجات تصحيح عدم تناسق الأطراف واستيعابها:

  • روافع للأحذية (تستخدم في رفع احد الكعوب قليلاً).
  • إجراء جراحة تصحيحية.

علاجات تشجيع النمو العقلي والاجتماعي:

  • علاج النطق (speech therapy).
  • العلاج البدني (physical therapy).
  • العلاج اللغوي (language therapy).
  • برامج التدخل للتنمية المبكرة (early development intervention programs).
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook