فندق كرفان سراي في بورصة للتمتع بالمياه ال​علاجية

الكاتب: باسكال خوري -
فندق كرفان سراي في بورصة للتمتع بالمياه ال​علاجية

فندق كرفان سراي في بورصة للتمتع بالمياه العلاجية.

 
 
 
 
 
 
عيون الماء الحارة
 
تقع ينابيع "وقف بهجة " ضمن تشيكيرجي في مركز مدينة بورصا وتتصل شبكة مياه هذه الينابيع مع فنادق المنطقة فالزوار يستطيعون الاستفادة من المغاطس الموجودة في غرف الفندق بالإضافة إلى إمكانية استخدام الأحواض الموجودة داخل الفنادق.
 
 
 
 
 
 
 
 الفائده من خواص ينابيع تشيكيرجي :
 
تفيد المغاطس في معالجة التناذرات الروماتزمية والآلام العضلية والالتهابات المزمنة وأمراض النساء التشنجية المؤلمة وانسداد الشرايين أما شرب المياه فيفيد في معالجة الكبد والأقنية الصفراوية وداء البول السكري (الخفيف) وداء النقرس غير المتأزم ومعالجة الدهون المتراكمة في الأجسام البدينة والمترهلة.
 
 
 
 
 
 
 
فندق كرفان سراي بورصة :
 
 يقع بأرتفاع عن مستوى سطح البحر 109 متر عن بورصة وهو مشهور لمكانه حيث الذي  زارت هذا المكان قديما هى الامبراطورة ( ثيودورا ) والتى جاءت لتتمتع بالمياة الحارة لهذه اليانبيع ، واليوم تعرف الحمامات العثمانية القديمة بــــ (اسكى كابلجه )وهو جزء من كرفان سراى الواقع فى جكركه فى مدينة بورصة .
 
وفندق جليك بلاس ذات الخمس نجوم يقدم أفضل الوسائل للراحة والاستحمام ينابيعها الحارة الطبيعة وحماماتها التى تستخدم للعلاج من مختلف الامراض . وحمامات فندق كرفان سراى
 
ان ينابيع جكركه الحارة تتدفق من الارض بنسبة ( 5لتر/ثانية) وحمامات كروان سراى بأمكانها أن تستقبل (600) شخص فى اليوم الواحد بينما الحمامات العلاجية جليك بلاس يمكن أن تستقبل (400) شخص فى اليوم .
 
تتميز هذه المياه بوفرة الكاليسيوم وكبرتيات المغنيسيوم والبيكربونات ودرجة حرارة المياة ينابيع جكركه تتراوح بين ( 39 – 58ْ ) ونسبة الفسفور من ( 6.6 – 07.2 ) والقيمة الكلية لكمية العناصر المذابة فيها هى (1.164 ملغم/لتر ) .
 
وهذه الينابيع الحارة مفيدة لمعالجة أمراض الروماتيزم والتهابات الكبد والمرارة والمثانة فيها وعدم انتظام الايض والامراض النسائية الاخرى والمتاعب الصحية التى تحدث مابعد العمليات الجراحية .
 
شارك المقالة:
297 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook