علاج القلب والأورام في مستشفى ميديبول ميجا

الكاتب: باسكال خوري -
علاج القلب والأورام في مستشفى ميديبول ميجا

علاج القلب والأورام في مستشفى ميديبول ميجا.

 
 
 
 
 
 
 
من أهم الأقسام في مستشفى ميديبول ميجا:
 
 
 
مستشفى القلب
 
يسعد مستشفى ميديبول ميجا الجامعي بتقديم خدماته الطبية لكل مرضى القلب والأوعية الدموية بغض النظر عن السن أو نوعية العلاج. فطاقم المستشفى الأكاديمي يقدم علاجات شاملة، وخيارات علاج خاصة بتقنية عالية.
 
 
 
طب قلب الأطفال: يحقق قسم طب القلب في الأطفال معدلات نجاح مرتفعة في العديد من العلاجات والإجراءات التشخيصية، مثل رسم القلب الكهربي، بطارية القلب، قسطرة القلب، وبالونة الشريان التاجي، كما نقدم كل الخدمات تقريبًا لعلاج مثل هذه الحالات من جميع أنحاء العالم.
 
 
 
جراحة القلب والأوعية الدموية: يضم قسمنا أكثر فرق جراحة القلب والأوعية الدموية خبرة في تركيا، ويتم إجراء كل إجراءات جراحة القلب والأوعية الدموية في القسم، بما في ذلك جراحات حديثي الولادة، وجراحات الفترة السنية بعد التسعين. كما يقدم فريق جراحة القلب والأوعية الدموية لدينا خدماته بالمعايير العالمية فيما يخص البنية التحتية التقنية وجودة الأطباء.
 
 
 
 
 
 
 
مستشفى الأورام
 
يجمع مستشفى ميديبول ميجا الجامعي للأورام كل خيارات العلاج التي قد يحتاجها المريض تحت سقف واحد: جراحات الأورام، طب الأورام، العلاج الإشعاعي للأورام، الجراحات الإشعاعي، العلاج الإشعاعي، الطب النووي، المعالجية الإشعاعية القريبة (الكثبية)، طب الأورام الدم في الأطفال والبالغين، زراعة نخاع العظام في الأطفال والبالغين.
 
 
 
في مستشفى ميديبول ميجا، تقدم مجموعة من الأطباء والممرضات المهرة، وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية المحترفين، الرعاية لمرضى السرطان، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التي تساعدك على الحصول على علاج السرطان وتدعم احتياجاتك المختلفة.
 
 
 
تساعد خبرة مستشفى ميديبول ميجا مع مختلف أنواع السرطان على تقديم خطط علاجية مصممة خصيصًا لكل مريض وفقًا لحالته الصحية. حيث كل خيارات العلاج متاحة في مكان واحد في مستشفى ميديبول ميجا.
 
تفخر مستشفى ميديبول ميجا الجامعي بتقديم خدماتها للمرضى من خلال أجهزة تتمتع بأعلى تقنيات متاحة:
 
Cyberknife، سكين غاما، تقنية True Beam، تقنية Trilogy، IMRT، IGRT، SRT/SRC، أشعة انبعاث البوزيترون/الأشعة المقطعية، الأشعة المقطعية للقلب، كل هذه الإجراءات يتم استخدامها بواسطة الطاقم الطبي الخبير لدينا لعلاج مرضى الأورام.
 
 
 
وتمتلك علاجات السرطان في مستشفى ميديبول ميجا للأورام مزية تقديم مجموعة متنوعة من الدراسة متعددة التخصصات، مثل:
 
 
 
جراحة الأورام
 
في مستشفى ميديبول للأورام، يقوم طاقم من الأكاديميين الخبراء والجراحين المدربين دوليًا بإجراء كل جراحات الأورام المعقدة بنجاح، من علاج سرطان البروستاتا، وحتى سرطان الثدي.
 
 
 
طب الأورام
 
طب الأورام تخصص طبي يتم فيه استخدام الأدوية، العلاج الكيميائي، وغيره من العلاجات مثل معدلات رد الفعل البيولوجي والعلاج بالهرمونات، لعلاج السرطان. يتم تشخيص وعلاج جميع أنواع السرطان باستخدام مقاربة متعددة التخصصات في مستشفى ميديبول للأورام.
 
 
 
يتم إجراء برامج مسح للتأكد من التشخيص المبكر للسرطان، والتعرف على الأصحاء المعرضين لخطر الإصابة بالسرطان، ونصيحة المرضى وأقاربهم بأنواع وطرق الحماية من السرطان، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي يقدمها قسم طب الأورام.
 
 
 
العلاج الإشعاعي للأورام
 
يستخدم قسم العلاج الإشعاعي للأورام الأشعة عالية الطاقة لتقليص الأورام وقتل الخلايا السرطانية. وتضم أنواع الأشعة المستخدمة في علاج السرطان أشعة إكس، أشعة غاما، والجزيئات المشحونة. يتم إصدار الأشعة العلاجية من خلال آلة خارج الجسم (العلاج الإشعاعي بـ12 شعاعًا خارجيًا)، أو من مادة مشعة يتم وضعها داخل الجسم بالقرب من الخلايا السرطانية (العلاج الإشعاعي من الداخل).
 
 
 
العلاج الإشعاعي الخارجي
 
عادةً ما يتلقى المريض العلاج الإشعاعي الخارجي في جلسات علاج يومية على مدار عدة أسابيع. يعتمد عدد هذه الجلسات العلاجية على عدة عوامل، منها الجرعة الإشعاعية الإجمالية التي سيتم إعطاؤها للمريض. العلاج الإشعاعي المتطابق ثلاثي الأبعاد (3D-CRT) هو أحد أكثر أنواع العلاج الإشعاعي الخارجي انتشارًا. ويستخدم 3D-CRT برنامج كومبيوتر شديد التعقيد وأجهزة علاج متقدمة لإيصال الإشعاع للمناطق المستهدفة بشكل متناهي الدقة.
 
 
 
العلاج الإشعاعي معدل الشدة (IMRT)
 
يستخدم IMRT المئات من أجهزة تشكيل الحزم الإشعاعية الدقيقة، تسمى ميزاء (Collimator)، لتوصيل جرعة واحدة من الإشعاع. قد تكون أجهزة الميزاء ثابتة أو متحركة خلال العلاج، مما يسمح بتغيير شدة الحزم الإشعاعية خلال جلسة العلاج الواحدة. يسمح هذا النوع من تعديل الجرعة بتلقى المناطق المختلفة من الورم أو من الأنسجة المحيطة به بتلقى جرعات مختلفة من الإشعاع. يهدف الـIMRT لزيادة الجرعة الإشعاعية بالمناطق التي تحتاج لذلك، والحد من التعرض الإشعاعي للمناطق الحساسة من الأنسجة الطبيعية المجاورة للورم. مقارنة بـ3D-CRT، يمكن لأجهزة IMRT الحد من مخاطر حدوث بعض الأعراض الجانبية، مثل تلف الغدد اللعابية (والذي قد يسبب جفاف الفم) عند علاج الرأس والرقبة بالإشعاع.
 
 
 
العلاج الإشعاعي بمساعدة الصور (IGRT)
 
في الـIGRT، يتم إجراء عدة صور بالأشعة(أشعة انبعاث البوزيترون، الرنين المغناطيسي، أو الأشعة المقطعية) خلال العلاج. ويتم معالجة هذه الصور بواسطة الكمبيوتر لتحديد التغيرات في حجم وموقع الورم استجابة للعلاج، مما يسمح بتعديل موضع المريض أو جرعة الإشعاع المخطط لها خلال العلاج حسب الحاجة. يمكن للصور المتعددة زيادة دقة العلاج الإشعاعي و قد يسمح بتقليص حجم الأنسجة المخطط لعلاجها، وبالتالي الحد من الجرعة الإشعاعية الإجمالية التي تتلقاها الأنسجة الطبيعية.
 
 
 
العلاج الإشعاعي معدل الشدة (IMRT)
 
يستخدم IMRT المئات من أجهزة تشكيل الحزم الإشعاعية الدقيقة، تسمى ميزاء (Collimator)، لتوصيل جرعة واحدة من الإشعاع. قد تكون أجهزة الميزاء ثابتة أو متحركة خلال العلاج، مما يسمح بتغيير شدة الحزم الإشعاعية خلال جلسة العلاج الواحدة. يسمح هذا النوع من تعديل الجرعة بتلقى المناطق المختلفة من الورم أو من الأنسجة المحيطة به بتلقى جرعات مختلفة من الإشعاع. يهدف الـIMRT لزيادة الجرعة الإشعاعية بالمناطق التي تحتاج لذلك، والحد من التعرض الإشعاعي للمناطق الحساسة من الأنسجة الطبيعية المجاورة للورم. مقارنة بـ3D-CRT، يمكن لأجهزة IMRT الحد من مخاطر حدوث بعض الأعراض الجانبية، مثل تلف الغدد اللعابية (والذي قد يسبب جفاف الفم) عند علاج الرأس والرقبة بالإشعاع.
 
 
 
 
 
 
 
العلاج الإشعاعي بمساعدة الصور (IGRT)
 
في الـIGRT، يتم إجراء عدة صور بالأشعة(أشعة انبعاث البوزيترون، الرنين المغناطيسي، أو الأشعة المقطعية) خلال العلاج. ويتم معالجة هذه الصور بواسطة الكمبيوتر لتحديد التغيرات في حجم وموقع الورم استجابة للعلاج، مما يسمح بتعديل موضع المريض أو جرعة الإشعاع المخطط لها خلال العلاج حسب الحاجة. يمكن للصور المتعددة زيادة دقة العلاج الإشعاعي و قد يسمح بتقليص حجم الأنسجة المخطط لعلاجها، وبالتالي الحد من الجرعة الإشعاعية الإجمالية التي تتلقاها الأنسجة الطبيعية. أما في العلاج الإشعاعي التجسيمي للجسد (SBRT)، يتم العلاج الإشعاعي في عدد جلسات أقل، من خلال استخدام حقول إشعاعية أصغر وجرعات أعلى من الـ3D-CRT في معظم الحالات. يستخدم SBRT في علاج الأورام خارج المخ والحبل الشوكي. لأن هذه الأورام أكثر عرضة للحركة مع حركة الجسم العادية، وبالتالي لا يمكن استهدافها بالدقة التي يتم بها استهداف الأورام داخل المخ والحبل الشوكي، عادةً ما يتم استخدام SBRT في أكثر من جرعة واحدة. ويمكن استخدام SBRT لعلاج أورام صغيرة ومعزولة، تشمل الأورام السرطانية في الرئة والكبد والغدة الكظرية والبنكرياس.
 
 
 
العلاج الإشعاعي الداخلي
 
هو العلاج الإشعاعي باستخدام مصادر إشعاعية (مواد مشعة) توضع داخل أو على الجسم. وتستخدم العديد من تقنيات العلاج الإشعاعي الموضعي في علاج السرطان. يستخدم بشكل أساسي في سرطان الجهاز التناسلي للمرأة.
 
الطب النووي
 
 
 
الطب النووي هو فرع من التصوير أو الأشعة الطبية، تستخدم فيه كميات صغيرة من المواد المشعة لتشخيص وتحديد خطورة، أو علاج مجموعة من الأمراض، منها العديد من أنواع السرطان، أمراض القلب، الجهاز الهضمي، الغدد الصماء، الاضطرابات العصبية والاضطرابات الأخرى في الجسم. لتبسيط الأمر، فإن خطوات الإجراء التقليدي تبدأ بمناقشة الإجراء مع المريض، ثم حقن المواد المشعة والتي تتركز في المنطقة المرادة، ثم يتم تصويرها باستخدام كاميرا خاصة. يشبه الأمر تصوير الأشعة السينية من الداخل للخارج. ونحن في مستشفى ميديبول ميجا الجامعى نفخر بامتلاكنا أحدث الأجهزة في الطب الننوي مثل PET/CT، CARDIAC SPECT/ CT، SPECT/CT مع الإصدارات المحدثة. ليصل الدواء إلى أو حول العصب أو النخاع الشوكي.
 
 
 
أورام الأطفال
 
فرع طب أورام الأطفال هو فرع مكرس لتحسين النتائج المتوقعة للأطفال والمراهقين المصابين بالسرطان ومتلازمات الأورام الوراثية. ويعتقد أنه من أكثر التخصصات صعوبة. وهناك عدة تخصصات طبية مكرسة لبعض الجوانب من هذا التخصص. والتي تشمل الفنيين الطبيين الذين قد يجرون أو يساعدون في العلاج على النحو الذي يحدده طبيب أورام الأطفال. بينما يهتم طب أورام الأطفال بالتخلص من الأمراض السرطانية، إلا أنه يهتم أيضًا بتوفير والحفاظ على جو صحي لنفسية الطفل من خلال تقديم كل الدعم الممكن للآباء. خدمات وفريق أورام الأطفال لدينا مستعدون لرعاية المرضى طبيًا ونفسيًا أيضًا، بالإضافة إلا أن كل تصميماتنا الهندسية مصممة لتتناسب مع الاحتياجات النفسية للمرضى.
 
شارك المقالة:
238 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook