طرق علاجية طبيعية لتخفيف ألم حشو الأسنان

الكاتب: رامي -
طرق علاجية طبيعية لتخفيف ألم حشو الأسنان

طرق علاجية طبيعية لتخفيف ألم حشو الأسنان

ألام الأسنان من أكثر الأشياء المزعجة ، والتي تتسبب في آلام بالغة بمنطقة الفم ، ونلجأ لزيارة طبيب الأسنان والقيام ببعض الإجراءات العلاجية كحشو الأسنان والضروس ، والذي يعد حلاً مثالياً للحفاظ على الأسنان وعدم فقدها ، وهناك بعض الألام التي قد تستمر بعضحشو الأسنانوالضروس .

لذا تلجأ لاستخدام بعض العلاجات المسكنة لهذه الألام ، ولاتزال العلاجات المنزلية تتصدر قائمة علاجات الأسنان لعدم الحاجة لوصفة طبية لتناولها .

علاجات منزلية لألم حشو العصب

1- القرنفل :يتصدر القرنفل قائمة العلاجات المسكنة للأسنان ، فهو مضاد للأكسدة والبكتيريا والالتهابات ، بالإضافة لتأثيره الذي يساعد على تخدير مناطق الشعور بالألم ، لذا يفضل القرنفل اهذا السبب ، ويدخل القرنفل في علاجات الأسنان بصفة عامة ، ويمكن استخدامه بوضع قطنة مبللة بزيت القرنفلعلى منطقة الألم ، ويمكن استخدام القرنفل المطحون ووضع القليل منه على مناطق الإصابة .

2- العسل والقرفة :يمكن عمل خليط من العسل والقرفة واستخدامه كدهان للثة ، فيساعد هذا الخليط على تخفيف الألم ، بالإضافة أنه يعد مضاد للالتهاب والبكتيريا المسببة لألام الأسنان ، ويمكن استخدام هذا الخليط لوقفنزيف اللثةالناتج عن عملية حشو الضروس أو الأسنان ، وذلك بسبب الخصائص القابضة للقرفة .

3 &ndash المضمضة بالماء والملح :منذ القدم يعد الماء والملح من أفضل المطهرات على الإطلاق ، وعادة ما ينصح أطباء الأسنان باستخدامها لتجنب التهابات اللثة ، ويمكن عمل هذا المركب بوضع ملعقة من الملح على كوب من الماء ، واستخدامها كمضمضة للفم ، وتكرار استخدامها .

4- الثوم :يمكن استخدامالثومكمضاد حيوي بسبب احتوائه على الأليسين ، فيعمل على قتل البكتيريا المسببة لألام الأسنان ، بالإضافة لكونه مسكن للألام ، فله خواص مسكنه للآلام فور استخدامه ، ويستخدم بوضع فص من الثوم مع الملح الخشن ووضعه على مناطق الألم ، ويمكن تناول فص من الثوم كل صباح على الريق ليقوم بنفس النتائج .

5- بيروكسيد الهيدروجين :يتم استخدامه عادة لتنظيف الفم ، ولكنه يحتوي على خصائص مسكنة للألام ، ويستخدم بعد تنظيف الفم بوضع قطنة مبللة ببيروكسيد الهيدروجين فوق المنطقة المصابة ، ويجب الحرص على عدم ابتلاعه .

6 &ndash الكركم :يستخدمالكركممع زيت الخردل للقضاء على آلام حشو العصب ، ويتم خلط القليل من الكركم مع القليل من زيت الخردل ووضعه على مناطق الألم ليقوم بتخفيفها ، ويفضل تركه 15 دقيقة .

7- زيت السمسم :لزيت السمسم خصائص مضادة للبكتيريا المسببة لالتهابات الأسنان ، فيمكن للمضمضة بزيت السمسم المساعدة على التخلص من الألام ، بالإضافة للمساعدة في إزالة الطبقة الضفراء على الأسنان ، والتخلص من رائحة الفم الكريهة .

8- مستخلص الفانيليا :تساعد خلاصة الفانيليا على تخدير آلام الأسنان ، حيث لها تأثير مهدئ ، فيتم أخذ قطنة مبللة بخلاصة الفانيليا ووضعها على مناطق الألم وتكرار العملية عند الحاجة ، حتى التخلص نهائياً من الألم .

9- البصل :للبصل العديد من الخصائص المطهرة والمضادة للميكروبات والتي تساهم في التخلص في التخلص من آلام الأسنان ، فعند الشعور بآلام في الأسنان ينصح بمضغ قطعة من البصل .

10- الشاي والنعناع :للشاي والنعناع قدرة فائقة على تخدير آلام الفم فيتم وضع ملعقة منالنعناعالمجفف ف في كوب ماء مغلي وتركه ليبرد ثم يتم عمل مضمضة للفم به للشعور بالراحة .

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

معلومات عن منطقة فلوريا في اسطنبول في تركيا
معلومات عن متحف بانوراما الجميل في تركيا
تعرف على رياضة ركوب الدراجات الهوائية في تركيا
تعرف على السياحة الإسلامية وفنادق حلال في تركيا
تعرف على مدينة تكيرداغ في تركيا
معلومات عن احياء مدينة اسطنبول الجميلة في تركيا
تعرف على مدينة بودروم الساحلية في تركيا
أجمل المطاعم للافطار في اسطنبول في تركيا
تعرف على مدينة دالامان ومعالمها السياحية في تركيا
تعرف على جبل أولوداغ ومعالمه في تركيا
معلومات عن منطقة كابادوكيا السياحية في تركيا
تعرف على مدينة قونية السياحية في تركيا
تعرف على مدينة مرسين السياحية في تركيا
تعرف على مدينة أزمير في تركيا
برنامج سياحي لخمسة أيام في اسطنبول في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook