تعرف على وادي سافران بولو توكاتلي في مدينة كارابوك.. من اجمل الوديان واعلاها Safranbolu Tokatl? Kanyonu Karabük

الكاتب: رامي -
تعرف على وادي سافران بولو توكاتلي في مدينة كارابوك.. من اجمل الوديان واعلاها Safranbolu Tokatl? Kanyonu Karabük

تعرف على وادي سافران بولو توكاتلي في مدينة كارابوك.. من اجمل الوديان واعلاها Safranbolu Tokatl? Kanyonu- Karabük

وادي سافران بولو توكاتلي في مدينة كارابوك..

من اجمل الوديان واعلاها Safranbolu Tokatl? Kanyonu- Karabük


سحر تلك الاطلالة وجمالها يشد الناظر ويبهر الزائر، ما بين الجبال والمرتفعات ووديانها وبين الشلالات والعيون و انهارها ، الى احراش الغابات وممراتها وتعرجاتها ، قد تمر بالعديد من الحيوانات ما بين دبا وثعلبا وخنزيرا بري، وبقدر ما تشدك الطبيعة ستشدك الشرفة الاصطناعية الزجاجية التي تطل على الوادي الجميل وادي سافران بولو توكاتلي في مدينة كارابوك


يقع وادي سافران بولو توكاتلي في مدينة كارابوك والواقعة ما بين مدينة بولو ومدينة كارابوك ، على واحد من اجمل الوديان ما بين المدينتين ، وتبعد مسافة 24 كلم عن مركز مدينة كارابوك ومسافة 123 كلم عن مركز مدينة بولو ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادي .


يعتبر الوادي من اهم الوديان في المنطقة وهو الوادي الذي يحتوي على العديد من من الشلالات التي تشكلت عبر السنين وقد تشكلت من الفواصل الموجودة على المنحدرات الى الوادي وشكلت شلالات جميلة على طول الوادي والذي هو شديد الانحدار وقد بلغ انحداره ما بين 80-100% ، ما جعله من اندر الوديان ذات المنحدرات العامودية تقريبا.


تحتوي هذه الحديقة الوطنية على أطنان من الخضرة الموزعة ما بين أشجار ونباتات وزهور اغلبها متوطنة حيث يوجد اكثر من 400 نوع من النباتات المتوطنة في المتنزه ، كما يوجد العديد من الحيوانات البرية التي تملئ المكان ومنها الدب والخنازير والثعلب والغرير والماعز البري، والدجاج، والصقر، النسر، والجبال، الديك الجبلية... وغيرها.


وفرت بلدية المدينة العديد من الخدمات حيث يوجد مسارات وأماكن للاستراحات كما يوجد أماكن مخصصة للتخييم كما يوجد العديد من الكرافانات والكابينات الخشبية الصالحة للتخييم بالإضافة الى وجود اكثر من نزل يمكنك المبيت فيها في حال قررت المبيت في تلك الجنة الرائعة.


يقع على الوادي شرفة زجاجية تشدك بجمالها حيث تطلعك على اجمل اطلالة على الوادي وكل تفاصيله الجميلة ومنه تستطيع القاء نظرة على المكان بكل امان مع ان الشرفة بأرضية شفافة، زيارة هذه الودي ومتنزه تجربة مثيرة وتستحق العناء.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook