تعرف على وادي اوكو ومناطقه السياحية في مدينة بودروم الساحلية Uyku Vadisi – Bodrum

الكاتب: رامي -
تعرف على وادي اوكو ومناطقه السياحية في مدينة بودروم الساحلية Uyku Vadisi – Bodrum

تعرف على وادي اوكو ومناطقه السياحية في مدينة بودروم الساحلية Uyku Vadisi – Bodrum

وادي اوكو ومناطقه السياحية في مدينة بودروم الساحلية

Uyku Vadisi – Bodrum


واحدة من اجمل الوديان الخضراء الغنية بالطبيعة الغناء في منطقة بحر ايجة وفي واحدة من اجمل مدنها السياحية والتاريخية ، هو احد اهم المتنزهات في المدينة بعد ان غزاه البشر لشدة جماله، وكان شاهدة على ما سجل التاريخ من احداث تاريخية دارت بان صراعات الحضارات التي رحلت ولا زال هو باق، هو مسكان للعديد من أنواع النباتات المتوطنة ، ومرتع لحيواناتها.


يقع الوادي في مدينة منطقة ميلاس في مدينة بودروم الساحلية وهي مدينة واقعة على سواحل البحر المتوسط وتابعة ولاية موغلا ، ويبعد الوادي مسافة 20 كلم عن ميلاس بينا يبعد مسافة 42 كلم عن مركز مدينة بودروم ومسافة 75 كلم عن مركز مدينة موغلا .


يشق هذا الوادي الصخري الأخضر نهر يسمى نهر حمزة بي ، وهو النهر الذي تصب به كل شلالات المنطقة ويصب في جميع الشلالات الأخرى ، باطلالة جميلة واجاء طبيعية رائعة يمكنك ان تنسى فيها همومك وترميها في احد ضفاف النهر ، او من اعلى احد الشلالات .


هو مركزا بيئية وارضا خصبة لما يتمتع به هذه الوادي بتنوع بيئي وتضاريس طبيعية ، فهو يحتوي على العديد من الأشجار والنباتات الطبيعية مع العديد من النباتات والزهور المتوطنة ومنها ما يستخدم في صناعة الادوية وقد استخدم في العهود السابقة لهذا الغرض.


يعد هذا الوادي هو احد اهم المتنزهات في المدينة بعد ان غزاه البشر لشدة جماله ، وقد شيد فيه العديد من الفنادق والمطاعم والمصايف التي زينت الوادي وأضافت الى جماله روح نابضة بالبشر المنتشرين في انحاء الوادي ليستشفوا من جماله الاخاذ وعبق عطره الطبيعي.


يحتوي الوادي على غابات مفتوحة ومرتفعات وشلالات وجداول وانهر بالإضافة الى الوديان الضيقة وهو من لاماكن التي تزوره السياح حيث انه اول ما سوف تمر به ان كنت تريد الذهاب الى أحضان الطبيعة والخيال الذي يحملها بين ثناياه .


العنوان: G?kçeler K?yü, 48200 Milas/Mu?la


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook