تعرف على هضبة كيتو في ولاية الجمال ريزا .. من اجمل هضاب المدينة Kito Yaylas? Rize

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة كيتو في ولاية الجمال ريزا .. من اجمل هضاب المدينة Kito Yaylas?  Rize

تعرف على هضبة كيتو في ولاية الجمال ريزا .. من اجمل هضاب المدينة Kito Yaylas? - Rize

هضبة كيتو في ولاية الجمال ريزا .. من اجمل هضاب المدينة Kito Yaylas? - Rize


مع مجموعة كبيرة من الهضاب الساحرة في هذه المدينة الخلابة يمكنك إضافة هضبة كيتو الساحرة وهي واحدة من اجمل مناطق الطبيعة في منطقة البحر الأسود في ولاية ريزا وهي مقصد لمحبي الطبيعة واولائك الذين يريدون ان يهربوا من صخب المدينة، ومحبي التصوير بالإضافة الى عشاق هدوء الطبيعة بجمالها الخلاب وهي من اهم المناطق التي يزورها السياح في مدينة ريزا التركية .


تقع هضبة كيتو في مدينة تشيملي همشين ?aml?hem?in التابعة لولاية ريزا الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأسود ، وتبعد مسافة 22 كلم ، عن مركز المدينة بينما يبعد مسافة 75 كلم عن مركز الولاية ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تقع الهضبة على ارتفاع 2070 متر فوق مستوى سطح البحر ولا يوجد على تلك الهضبة سوى 30-40 منزل وهم من السكان المحليين الذين لا يقبلون السكن بغير جنتهم هذه التي وضعها الله سبحانه وتعالى على ارضه ، ويمكنك الوصول الى الهضبة عن طريق هضبة الشاي، ثم تكمل طريقك مشيا على الاقدام بحدود ساعة واحدة وهي من الجمال الاخاذ والطبيعة الساحرة .


تتغير صورة الهضبة بحسب المناخ والفصول فهي في الأيام الصافية تلمع بخضارها الطاغي على المنطقة وهو يسطع تحت اشعة الشمس وان اجتاح الضباب الهضبة يتجلى جمالها الذي يظهر بعضه ويخفي بعضه خلف الضباب كما تحتوي هذه الهضبة العديد من أنواع النباتات ولعل ابرزها الفطر الحمر التي تشتهر به ، اما في فصل الشتاء فسوف يسحرك البياض الذي يكسيها ويجعل منها قطعة من القصص الخرافية .


هي منطقة تستحق الزيارة ، ان كنت تنوي ان تستمتع بجو الطبيعة الخلابة او ان وصلت الى المدينة الرائعة ريزا فعليك ان تزور هذه الهضاب الخلابة وان تستمع بجوها باي فضل كان وعليك ان لا تنسى ان تلتقط الصور لهذه الأجواء الخرافية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook