تعرف على هضبة كوروتشام الخضراء في مدينة طرابزون Kuruçam Yaylalar? – Trabzon

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة كوروتشام الخضراء في مدينة طرابزون Kuruçam Yaylalar? – Trabzon

تعرف على هضبة كوروتشام الخضراء في مدينة طرابزون Kuruçam Yaylalar? – Trabzon

هضبة كوروتشام الخضراء في مدينة طرابزون

Kuruçam Yaylalar? – Trabzon


هي واحدة من الهضاب الخلابة انها هضبة خضراء تتمركز بها الجبال العالية ، وتتخللها السهول والجداول العذبة، هي من هضاب الولاية الخضراء ريزا وهي عبارة عن بقعة من الجمال الطبيعي الاخاذ الذي لا يختلف على جماله اثنين، هي تلك الهضبة التي تحتضن احتفالات الربيع كل سنة، هضبة كوروتشام الخضراء في مدينة طرابزون.


تقع هذه الهضبة الغناء في مدينة اكتشبات الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأسود، وهي مدينة تابعو لولاية طرابزون ، وتبعد مسافة 23 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 38 كلم عن مركز مدينة طرابزون ، ويمكن الوصول اليها بسهولة .


تقع هذه الهضبة على مرتفعات تكسوها أشجار الصنوبر والتنوب، كما انها تقع على ارتفاع 1745 متر فوق مستوى سطح البحر وتحتوي هذه الهضبة على ما يقارب 95-100 منزل من منازل ريزا التقليدية كما تضم بقالة ونزل ومقهى واحد ومسجد، ويمكنك الوصول اليها سيرا على الاقدام للتمتع بالغابات ويمكنك الوصول اليها بالسيارة حيث تم مد شارع معبد لها سنة 2011 .


كل البيوت تقريبا من الخشب الذي يعزل الجو الخارجي عن الداخل والذي يحمي من برودة الجو في الشتاء التي تبلغ العشرات تحت الصفر الا انها لا تزال محافظة على مكانها وجميع البيوت تحتوي على أسس حجرية وهي شرط بناء البيت الخشبي عليه ، كما ان الكهرباء قد وصلت الى منطقة منذ ما يقارب 12 سنة .


كما يزورها العديد من محبي تسلق الجبال والتنزه في الهضاب الخضراء للاستمتاع بأجوائها الطيبة بالإضافة محبي وهواء التصوير الذين يأتون الى هضبة كوروتشام لالتقاط الصور والتمتع بجمالها الخلاب .



شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook