تعرف على هضبة عبد الله ومتنزهه السياحي في مدينة تشوروم Abdullah Yaylas? – ?orum

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة عبد الله ومتنزهه السياحي في مدينة تشوروم Abdullah Yaylas? – ?orum

تعرف على هضبة عبد الله ومتنزهه السياحي في مدينة تشوروم Abdullah Yaylas? – ?orum

هضبة عبد الله ومتنزهه السياحي في مدينة تشوروم Abdullah Yaylas? – ?orum


انها الهضبة التي قابلة للزيارة في كل فصول السنة بخضارها الدائم وجبالها الشاهقة ومرتفعاتها الخلابة، تحتوي هذه الهضبة اهم غابات الصنوبر واشجار التنوب، انها الهضبة التي يمكنك قضاء اجمل صيف بين ربوعها الجميلة او يمكنك الاستمتاع بقضاء أوقات سعيدة مع العائبة والأصدقاء وقيام حفلة شواء.


تقع الهضبة ما بين ولايتي كوستمونو وتشوروم حيث تبعد عن مركز مدينة تشوروم حوالي 114 كلم ، بينما تبعد مسافة 103 كلم عن مركز مدينة كوستمونو ، الا انها إدارية تتبع لولاية تشوروم ، ويمكنك الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية .


ترتفع هذه الهضبة ما يقارب 2500 متر فوق مستوى سطح البحر وهي المرتفعات الاجمل في كل الفصلين وفي فصل الشتاء انها خيار ممتاز للتزلج حيث يمكنك الصعود الى المرتفعات عن طريق الطريق المعبد للصعود ثم النزول والاستمتاع برحلة شتوية .


يوجد في تلك المنطقة المضيافة فندقان ومطاعم على الطراز الحديث بالإضافة الى أسواقها الجميلة والتي تجد فيها كل ما تحتاجه من مستلزمات بالإضافة الى محال الهدايا والتذكارات، واهل مدينة اوردو يقضون أيام عطلهم في هذه الهضبة الجميلة مما نشط المدينة وجعلها تبدأ بجذب السياح اليها.


أصبحت هذه الهضبة من اكثر هضاب المدينة زيارة وهي مصدر جذب السياح رقم واحد في تلك الولاية التركية الجميلة وقد أصبح التخييم فيها من المسلمات في فصل الصيف والكثير منهم من يجازف بالتخييم في فصل الشتاء ، وهي واحدة من الهضاب التي تحصل على شعبية بين عشاق الطبيعة والتخييم .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook