تعرف على هضبة تشيمي في مدينة اكسيكي ?imi Yaylas? – Akseki

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة تشيمي في مدينة اكسيكي ?imi Yaylas? – Akseki

تعرف على هضبة تشيمي في مدينة اكسيكي ?imi Yaylas? – Akseki

هضبة تشيمي في مدينة اكسيكي ?imi Yaylas? – Akseki


من هضاب الجنوب التركي وتحديدا في الولاية الساحلية انطاليا الرائعة ، هي واحدة من الهضاب التي تجعل الناس يشعرون وكانهم في عالم مختلف حيث الطرق الخضراء الجميلة ولمسال المتعرجة التي تشعرك بالراحة رغم تعب المسير وطول الطريق، وهي من احد الأماكن التي تسحر زوارها وتشدهم على طبيعتها ومعالمها .


تقع هضبة تشيمي في مدينة اكسيكي الواقعة بين مدينة ولاية قونيا وولاية انطاليا ولكنها إدارية تابعو لولاية انطاليا ، وتبعد مسافة 5 كبم عن مركز المدينة بينما تبعد حوالي 150 كلم عن مركز مدينة انطاليا ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تقع الهضبة على ارتفاع 900 متر فوثق مستوى سطح البحر الامر الذي يعطيك كمية اوكسجين نقية رائعة بالإضافة الى انه تستطيع الحصول على خط اتصال هاتف الى تسلقت الى القمة ان كنت بحاجة الى اجراء مكالمة هاتفية ، ويمكنك زيارتها باي فصل من فصول السنة الأربعة، ولكل فصل ميزته وجماليته.


بالإضافة الى جبالها وسهولها ووديانها تحتوي هضبة تشيمي على ينابيع صافية منقطعة النظير بجمالها وصفائها ، كما ان الهضبة تحتوي على ما يقارب 70-80 منزل شيد من الحجر وقد تم إيصال الكهرباء اليها ولكن في أيام الطقس السيء من الممكن ان تنقط الطاقة الكهربائية ، كما يوفر اهل هذه البيوت اسرة للمبيت في بيوتهم مع ترحيب كامل حيث تم عمل بعض المنازل كموتيلات لاستقبال الزوار.


تستمتع الهضبة بجمال اخاذ بين تلك المراعي الخضراء والجداول التي تشق طريقها بصوت خريرها الذي لا يعكر صفو هدوه الهضبة ، كما ان الهضبة تحتوي العديد من أنواع النباتات المتوطنة والموسمية بالإضافة الى العديد من أنواع الزهور الجبلية النادرة ويزور الهضبة محبي المغامرة ومحبي الحياة البرية من السياح المحليين والأجانب بالإضافة الى محبي التسلق والطرق الوعرة .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook