تعرف على هضبة المسابقات والمهرجانات دوزوبا في ولاية اوردو الساحلية Düzoba Yaylas? – Ordu

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة المسابقات والمهرجانات دوزوبا في ولاية اوردو الساحلية Düzoba Yaylas? – Ordu

تعرف على هضبة المسابقات والمهرجانات دوزوبا في ولاية اوردو الساحلية Düzoba Yaylas? – Ordu

هضبة المسابقات والمهرجانات دوزوبا في ولاية اوردو الساحلية Düzoba Yaylas? – Ordu


هي الهضبة التي تقام بها المهرجانات والمسابقات السنوية لجمالها وطبيعتها الخلابة ، انها الهضبة التي قابلة للزيارة في كل فصول السنة بخضارها الدائم وجبالها الشاهقة ومرتفعاتها الخلابة، تحتوي هذه الهضبة اهم ينابيع مياه في منطقة البحر الأسود، انها الهضبة التي يمكنك قضاء اجمل صيف بين ربوعها الجميلة او الذهاب للتزلج في شتائها الأبيض.


تقع هضبة دوزوبا في مدينة كومرو التابعة لولاية اوردو الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأسود وتبعد الهضبة مسافة 23 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 65 كلم عن مركز مدينة أوردو، والوصول لها متوفر طيلة فترة السنة حيث تتوفر حافلات نقل صغيرة اربط بين المدينة وهذه الهضبة الجميلة .


ترتفع هذه الهضبة ما يقارب 1200 متر فوق مستوى سطح البحر وهي المرتفعات الاجمل في كل الفصلين وفي فصل الشتاء انها خيار ممتاز للتزلج حيث يمكنك الصعود الى المرتفعات عن طريق الطريق المعبد للصعود ثم النزول والاستمتاع برحلة شتوية .


تتميز الهضبة بغابات الصنوبر والتنوب واشجار الارز الكثيفة ومساحاتها الخضراء بعشبها الغني بالأعشاب الطبيعية والازهار المتوطنة ، كما يوجد في الهضبة قرية قد بنت بيوتها على طراز البحر الأسود وسوف تجد الوانها البراقة التي اضفى جمال على تلك المنطقة الخضراء.


يزور الهضبة العديد من أهالي المدينة بالإضافة الاسياح الذين يحبون قضاء اوقاتهم بين أحضان الطبيعة وبين الحياة البرية البسيطة ببساطتها ، ويمكنك نصب خيمتك أينما تشاء وفي أي وقت وكم تريد من الوقت فالمكان متاح للجميع ، بالإضافة الى المهرجانات التي تقام به.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook