تعرف على هضبة السلطان مراد في مدينة الهضاب طرابزون شمال شرق تركيا Sultan Murat Plateau Trabzon

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة السلطان مراد في مدينة الهضاب طرابزون شمال شرق تركيا Sultan Murat Plateau  Trabzon

تعرف على هضبة السلطان مراد في مدينة الهضاب طرابزون شمال شرق تركيا Sultan Murat Plateau - Trabzon

هضبة السلطان مراد في مدينة الهضاب طرابزون شمال شرق تركيا

Sultan Murat Plateau - Trabzon


الجمال والطبيعة تجده في هضبة السلطان مراد فهي هضبة خضراء بجبالها الجميلة وبيوتاتها الخشبية الصغيرة وجداولها العذبة بالإضافة الى انها المكان التي تحى فيه المهرجانات ، هي واحدة من هضاب الولاية الساحلية طرابزون ، وهي واحدة من الهضاب الأكثر تنوعا بالنباتات المتوطنة والأشجار المتنوعة كما تضم العديد من الحيوانات البرية .


تقع هضبة السلطان مراد في مدينة الهضاب طرابزون شمال شرق تركيا ، وتحديدا في مدينة تشايكارا ?aykara ، وتبعد مسافة 28 كلم عن مركز المدينة ، بينما تبعد مسافة 105 كلم عن مركز مدينة طرابزون ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تقع الهضبة على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي هضبة منفصلة عن المدينة تقريبا ، وبالرغم من انه لا زالت فيها بعض البيوت الخشبية المسكونة من قبل الأهالي الا انه لا تزال تلك المنطقة بدون تيار كهربائي ، وتعتمد على مصابيح البطاريات او الإضاءة التقليدية.


تقم في هذه الهضبة العديد من المناسبات ولعل من ابرزها الاحتفال بشهداء الحرب الروسية التركية ويسمى يوم شهداء 23 يونيو، يتميز جو هذه الهضبة بالهواء النقي والاوكسجين الغي كما ان طقسها دائما ما يكون من اجمل الطقوس ويمكنك مشاهدة الثلوج حتى في فصل الصيف القابعة على مرتفعاتها ، ويزورها محبي التسلق ومحبي الحياة البرية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook