تعرف على هضبة السلطان مراد في طرابزون .. من جنان المدينة الساحرة Sultan Murat Yaylas? Trabzon

الكاتب: رامي -
تعرف على هضبة السلطان مراد في طرابزون .. من جنان المدينة الساحرة Sultan Murat Yaylas? Trabzon

تعرف على هضبة السلطان مراد في طرابزون .. من جنان المدينة الساحرة Sultan Murat Yaylas?- Trabzon

هضبة السلطان مراد في طرابزون .. من جنان المدينة الساحرة Sultan Murat Yaylas?- Trabzon


سميت بهضبة السلطان مراد نسبة الى ان السلطان رماد الرابع نزل فيها بعد عودته من الحرب مع ايران لذا استقر فيها بعض الوقت فسميت على اسمه ، تمتلك مرتفعات خضراء وأخرى صخرية ، تسحرك بمناظرها الاخاذة، تغطيها الغيوم فتتغلب عليها ، وتصبح فوقها ، انها احدى الهضاب الخيالية الساحرة التي تركن في احدى زوايا المدينة الساحلية الجميلة طرابزون ، ترعى بها المراعي وتمرح بها الزهور ، تسر الناظر بمنظرها وتفتح القلب بعبق عطرها وتملئه سرور، انها الهضبة التي تعتلي السحاب هضبة السلطان مراد في طرابزون.


تقع هذه الهضبة على منحدرات ويقع تحتها وادي كبير وتقع ضمن حدود مدينة تشيكارا ?aykara التابعة لولاية طرابزون ، وتبعد عن مرك المدينة حوالي 25 كلم بينما تبعد عن مركز مدينة طرابزون حوالي 105 كلم ، ويمكنك الوصول اليها عن طريق وسائل النقل العامة او بسيارتك الخاصة.


تقع الهضبة على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر وتضم هذه الهضبة اجمل الأماكن الطبيعية الجذابة وقد تم الاعتناء بها وعمل لها بنية تحتية من قبل إدارة البلدية لتهيئتها كمرفق سياحي حيث تم توصيل خطوط الكهرباء والهاتف الى الهضبة، وهي هضبة مأهولة بالسكن واغلبهم يعملون بالزراعة والرعي.


تضم هذه الهضبة مجموعة من البيوت التقليدية في ولاية طرابزون التي تكون من طابق ارضي حجري وطابق علوي من الخشب مع السقف الجمالي، وسكان الهضبة من السكان الذين لم يقبلوا ان يغيروا هضبتهم الساحرة بغيرها من أماكن السكن ، فهي تحمل بين اوديتها واشجارها الجمال الذي لن يجدوه في غير مكان .


العديد من المناطق السياحية تلك التي سوف تمر عليها اثناء زيارتك للهضبة مثل دير سوليمان وغيرها من المناطق التاريخية والطبيعية الأخرى وهي بحد ذاتها هضبة جميلة اخاذة بما تحتويه من نباتات واشجار وأنواع عديد من الزهور .


يزورها العديد من محبي تسلق الجبال والتنزه في الهضاب الخضراء للاستمتاع بأجوائها الطيبة بالإضافة محبي وهواء التصوير الذين يأتون الى هضبة السلطان مراد لالتقاط الصور والتمتع بجمالها الخلاب .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook