تعرف على نظرة على الفعاليات الرمضانية في مدينة بوزكير في ولاية قونيا Bozk?r Ramazan

الكاتب: رامي -
تعرف على نظرة على الفعاليات الرمضانية في مدينة بوزكير في ولاية قونيا Bozk?r Ramazan

تعرف على نظرة على الفعاليات الرمضانية في مدينة بوزكير في ولاية قونيا Bozk?r Ramazan

نظرة على الفعاليات الرمضانية في مدينة بوزكير في ولاية قونيا Bozk?r Ramazan


في هذه المدينة التي تقع على اطراف ولاية قونيا تقام اجمل الفعاليات الرمضانية، وهي احد مدن قونيا ، وشأنها شأن العديد من مناطق ومدن قونيا او المدن التركية تقوم بتنظيم العديد من الفعاليات الرمضانية خلال هذا الشهر الكريم ، وهي فعاليات تستمر لفترة شهر كامل في كل ليالي رمضان، التي تحمل فيما تحمل الخير والبركات.


تقع هذه مدينة بوزكير جنوب غرب ولاية قونيا ، وهي احدى مدنها المفتوحة والتي تبعد عن مركز مدينة قونيا حوالي 103 كلم ، وتعد من المدن المهمة في قونيا ، ويمكن الوصول اليها بسهولة هبر وسائل النقل الاعتيادية .


وفي كل عام وفي بداية شهر رمضان تستقبل مدينة غول باشا هذا الشهر الفضيل بفعاليات جميلة حيث انها تقوم بتخصيص احد ساحاتها المفتوحة والتي وسط المدينة وتبدأ الفعاليات مع انطلاق يوم من أيام رمضان حيث تفرش موائد تقدم وجبة الفطور وهي مجانية بالكامل لكل من اتى وجلس على كرسيه والجميع يتعامل بنفس الطريقة ونفس الأسلوب .


وعلى العادة تتخلل هذه الفعاليات المهرجانية التي تستمر لشهر كامل مسابقات والعاب اغلبها تستهدف الأطفال حيث يتم عمل مسابقات تنافسية وتقديم جوائز للفائزين، وتعد هذه الفعاليات من الضمن الأمور التي تنظمها البلدية طوال فترة شهر رمضان.


وبعد ان ينتهي الإفطار تبدأ الفعاليات الأخرى والتي هي عبارة عن مسرح مصغر يقدم عليه العديد من الفعاليات بدأ من قراءة القران والموشحات الدينة مع فرق تجلبها البلدية لتحيي ليالي رمضان مرورا بمسرحيات تخص الأطفال والكبار أيضا وتتحدث عن التاريخ التركي او عن نوادر وطوارف من تاريخهم العريق ، وصولا الى فعاليات حركات الخفة والساحر .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook