تعرف على نصب زفرتبة انيتي او نصب الظفر في مدينة كوتاهيا Zafertepe An?t? Kütahya

الكاتب: رامي -
تعرف على نصب زفرتبة انيتي او نصب الظفر في مدينة كوتاهيا Zafertepe An?t? Kütahya

تعرف على نصب زفرتبة انيتي او نصب الظفر في مدينة كوتاهيا Zafertepe An?t?- Kütahya

نصب زفرتبة انيتي او نصب الظفر في مدينة كوتاهيا Zafertepe An?t?- Kütahya


هو احد النصب التي يعتز بها الاتراك والتي تمثل تاريخ اكثر من 90 سنة مضت انه احد النصب التذكارية التي أصبحت محط انظار الجميع ومركز من المراكز التي تزار لاطلاع على تاريخ حرب الاستقلال وقصصه التي كتبت على جدران النصب، هو نصب يتحدث عن النصر الذي حظيت به تركيا .


يقع هذا النصب التذكاري في مدينة التنتش التابعة لولاية كوتاهيا ويبعد عن مركز المدينة حوالي 19 كلم فقط بينما يبعد مسافة 69 كلم عن مركز مدينة كوتاهيا ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة .


يروي هذا النصب العملاق حرب الاستقلال التركية ويحمل بين اروقته العديد من الرموز التي تتحدث في تشيدها الفني عن رمزية تلك الحرب، وقد أصبح هذا النصب رمزا من رموز المقاومة وايقونة من ايقونات حرب الاستقلال التركية ، حيث خلدها التاريخ في الاذهان قبل ان تخلد بهذا النصب التذكاري .


يعود تاريخ تشييد هذا النصب الى سنة 1964 حتى سنة 1968 حيث قامت إدارة البلدية بتشييده في هذا المكان والذي يعتبر احد الأماكن التي جرت فيها معارك وخاضوا فيها المراسلات وبنيت على هذه الأرض الخطط لتشيد لها هذا النصب الذي يعتبر من اكبر النصب التذكارية في المدينة .


ويعد اليوم النصب احد الأماكن التي تدخل ضمن برامج الجولات السياحية التي تقوم بها الشركات السياحية بالإضافة الى انه من الأماكن التي تفضل الناس المرور عليه والاطلاع على تاريخ حرب الاستقلال والمراسلات التي جرت بين رؤساء الجمهورية التركية بالتعاقب.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook