تعرف على نصب النصر في ولاية موش.. من اعلى النصب التذكارية في تركيا Zafer An?t? Mu?

الكاتب: رامي -
تعرف على نصب النصر في ولاية موش.. من اعلى النصب التذكارية في تركيا Zafer An?t? Mu?

تعرف على نصب النصر في ولاية موش.. من اعلى النصب التذكارية في تركيا Zafer An?t?- Mu?

نصب النصر في ولاية موش..

من اعلى النصب التذكارية في تركيا Zafer An?t?- Mu?


هو احد اقدم نصب النصر التي شيدت في تركيا، انه من النصب التذكارية التي أصبحت محط انظار الجميع ومركز من المراكز التي تزار لاطلاع على تاريخ حرب الاستقلال وقصصه التي كتبت على جدران النصب، هو نصب يتحدث عن النصر الذي حظيت به تركيا وعلى وجه الخصوص معركة التي قادها اينونو التي سجلت تاريخها المدينة بهذه النصب التذكاري.


يقع هذا النصب التذكاري في مدينة مالازغارت التابعة لولاية موش ويبعد عن مركز المدينة حوالي 1.5 كلم فقط بينما يبعد مسافة 98 كلم عن مركز مدينة موش، ويمكن الوصول اليه بسهولة من مركز البلدة .


يروي هذا النصب العملاق حرب الاستقلال التركية ويتمثل ببنائين عالين بارتفاع 42 متر ، وتمثل الإصرار والتضحية التركية ، وقد أصبح هذا النصب رمزا من رموز المقاومة وايقونة من ايقونات حرب الاستقلال التركية ، حيث خلدها التاريخ في الاذهان قبل ان تخلد بهذا النصب التذكاري .


يعود تاريخ تشييد هذا النصب الى ما بين سنتي 1985 – 1989 حيث قامت إدارة البلدية بتشييده في هذا المكان والذي يعتبر احد الأماكن التي جرت فيها معارك وخاضوا فيها المراسلات وبنيت على هذه الأرض الخطط لتشيد لها هذا النصب الذي يعتبر من اكبر النصب التذكارية في المدينة ، حيث يبلغ ارتفاعه 42 متر ويحتوي على رسومات وكتابات تتحدث عن معارك الاستقلال.


ويعد اليوم النصب احد الأماكن التي تدخل ضمن برامج الجولات السياحية التي تقوم بها الشركات السياحية بالإضافة الى انه من الأماكن التي تفضل الناس المرور عليه والاطلاع على تاريخ حرب الاستقلال والمراسلات التي جرت بين رؤساء الجمهورية التركية بالتعاقب.


العنوان: Mengüçgazi Mahallesi, Ahlat Malazgirt Yolu, 49400 Malazgirt/Mu?

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook