تعرف على ميناء كابانجا القديم في مدينة مودانيا الساحلية .. سحر الطبيعة وعبق التاريخ Kapanca Antik Liman? Mudanya

الكاتب: رامي -
تعرف على ميناء كابانجا القديم في مدينة مودانيا الساحلية .. سحر الطبيعة وعبق التاريخ Kapanca Antik Liman? Mudanya

تعرف على ميناء كابانجا القديم في مدينة مودانيا الساحلية .. سحر الطبيعة وعبق التاريخ Kapanca Antik Liman?- Mudanya

ميناء كابانجا القديم في مدينة مودانيا الساحلية .. سحر الطبيعة وعبق التاريخ Kapanca Antik Liman?- Mudanya


واحد من اقدم موانئ مدينة بورصة الخضراء على سواحل بحر مرمرة قبالة إسطنبول، انه الميناء الذي شيده الرومانيون فاستخدمه البيزنطيون وطوره العثمانيين ليترك في مطلع قيام الجمهورية التركية ، هو ربوة من الجمال ما بين سواح البحر وجمال خضرة المدينة الجميلة مودانيا الساحلية ، انه ميناء كابانجا القديم في مدينة مودانيا الساحلية.


يقع الميناء على سواحل بحر مرمرة في قرية كابانجا في مدينة مودانيا التابعة لولاية بورصة ، ويبعد مسافة 20 كلم عن مركز مدينة مودانيا بينما يبعد مسافة 27 كلم عن مركز مدينة بورصة ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية البحرية او البرية .


يعود تاريخ الميناء الى العهد الروماني قبل الميلاد وقد تم تطويره وجعله ميناء معتمد وجعله ميناء تجاري وقد كان من اهم الموانئ التي تربط القارات ، يعتبر واحد من اهم الموانئ الاستراتيجية التي تعد واحدة من الموانئ التاريخية ولا يزال قائم بعد ادخال العديد من التطويرات التي جعلته بهذه الصورة الجذابة.


ترك الميناء في بداية قيام الجمهورية التركية لينسى بمرور الزمن الا ان الحركة السياحية في تركيا لم تترك مكان الا وقد ذهبت اليه ، وقد اصبح اليوم احد اهم الإمكان التي تزار كمركز سياحي ومنطقة طبيعية بعيدا عن صخب المدينة وضوضائها ، فهو يقع بين الطبيعة الخلابة ما بين المرتفعات الخضراء والمياه الزرقاء .


لا يود أي ملامح للميناء سوى شكله الذي يشبه الموانئ الا انه لا يمتلك أي سفن او يخوت او حتى قوارب ، الا انه يمتلك اطلالة رائعة وجمال طبيعي اخاذ لا يمكن تجاهله وقد وضعته شركات السياحة ضمن برامجها السياحية ، وقد اصبح من أماكن السياحة والتخييم.


شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook