تعرف على منطقة تيرسانيسي العثمانية لبناء السفن في مدينة بودروم Bodrum Osmanl? Tersanesi

الكاتب: رامي -
تعرف على منطقة تيرسانيسي العثمانية لبناء السفن في مدينة بودروم Bodrum Osmanl? Tersanesi

تعرف على منطقة تيرسانيسي العثمانية لبناء السفن في مدينة بودروم Bodrum Osmanl? Tersanesi

منطقة تيرسانيسي العثمانية لبناء السفن في مدينة بودروم Bodrum Osmanl? Tersanesi


هو احد الأماكن التاريخية التي تستحق المشاهدة في مدين بودروم الساحلية ، حيث تم إعادة تأهيله وصيانته لاستقبال السياح مؤخرا ، هو مكان تاريخي بإطلالة ساحلية خلابة مع متنزه صغير داخل حدود هذه المنطقة التي كانت من اهم مناطق تصنيع السفن في عهد الدولة العثمانية ، ليدمر في احدى الحروب ويعاد بنائه بعد 5 سنوات.


تقع منطقة تيرسانيسي العثمانية التاريخي لبناء السفن في مدينة بودروم الساحلية والواقعة على سواحل بحر ايجة ، وهي مدينة تابعة ولاية موغلا ، ويبعد مسافة كلم عن مركز المدينة ، كما انه يبعد مسافة 49 كلم عن مطار ميلاس ومسافة 102 كلم عن مركز مدينة موغلا ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.


تم تأسيس هذا المكان لبناء السفن وصيانتها من قبل الإمبراطورية العثمانية ، وقد كان مركزا من مراكز التصنيع والصيانة للأسطول العثماني ويعد مكانه من الأماكن الاستراتيجية على سواحل مرمرة قبالة القارة الاوربية واليونان ، وقد دمر بالكامل في الحرب الروسية العثمانية سنة 1770 ليعيد العثمانيين بنائه سنة 1775 .


اصبح هذا المكان اليوم من الأماكن السياحية والتاريخية التي تستقبل السياح الذين يزورون المدينة للاستمتاع بالطبيعة التي يتمتع بها هذا المكان بالإضافة الى عبق التاريخ الذي يقاس بمئات السنين والعديد من القرون ، وقد تم صيانته وإعادة تأهيله ليكون مكان سياحي تاريخي من الوجهات السياحية في المدينة .



العنوان: Eskiçe?me Mahallesi, Neyzen Tevfik Cad. No:5, 48400 Bodrum/Mu?la

الهاتف: (0252) 316 18 60


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook